عاجلمجتمع

القومي للإعاقة” يتوجه بالشكر لرئيس الجمهورية على دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة

كتب / احمد طارق

وجه د.أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة الشكر والتقدير باسم المجلس والأشخاص ذوي الإعاقة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لدعمه فعاليات الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الإحتياجات الخاصة والدمج لعام 2018 .

وأكد المجلس في بيانه على دور الرئيس عبد الفتاح السيسي ومواقفه الداعمة في دعم ومساندة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والإستجابة لمطلبهم والتصديق على القانون رقم (10) لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لسنة 2018 الذي ساهم في توفير البيئة المناسبة لهم والعمل على دمجهم.

أشارالبيان إلى أهمية تطويرمدارس التربية الفكرية وقبول الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في الجامعات لأول مرة، ورحب المجلس بمبادرة الرئيس الخاصة بتخصيص 500 مليون جنيه من صندوق “تحيا مصر” لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير 5 آلاف فرصة عمل للأشخاص ذوي الإعاقة، و تخصيص 5% من مشروعات الإسكان للأشخاص ذوي الإعاقة .

وأثنى “المشرف العام على المجلس”، على دور كافة الجهات التي تتعاون مع الرئيس في دمج وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع المصري من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أهمية إقامة هذا الملتقى سنوياً بما يسمح بتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين الدول العربية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: