مجتمع

الصعيد أصل الشهامة ومنشأ العظماء “خط احمر”

بقلم /كيرلس يوسف
الإعلامي تامر أمين وبرنامجه علي قناة النهار أهان سكان الصعيد بجهله المتناهي وتصريحاته القذرة بان اهل الصعيد ينجبون اطفالا و يرسلوهم لكي يعملوا في ورش نجارة وتصليح سيارات وخلافه في سن السابعة والثامنة من عمرهم ليأتوا لأهلهم بالمرتب نهاية كل شهر والاب يسترزق من تشغيلهم وبنات الصعيد المحترمات يتم شحنهم وإرسالهم الي القاهرة والإسكندرية لكي يخدموا في البيوت علي حد تعبيره القمئ !!!
إلي تامر أمين الجاهل برموز بلده وبعظمائه؟؟!!!!!
ماذا عن الرئيس جمال عبد الناصر رئيس مصر الذي كان العالم بأجمعه يهابه ألم يكن من صعيد مصر من محافظة أسيوط ؟؟؟!!!
العالمي طه حسين والعقاد وحافظ إبراهيم ورفاعه الطهطاوي من أين كانوا ألم يكونوا من الصعيد ؟؟!!
ماذا عن الراحل الشاعر العظيم الأبنودي الم يكن من الصعيد ؟؟!!! ماذا عن معلم الاجيال قداسه البابا شنوده الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسائر بلاد المهجر ألم يكن من الصعيد ؟!!!!
ماذا عن فضيلة الإمام الاكبر الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أليس من صعيد مصر؟؟؟ وغيرهم الكثير والكثير من النماذج المشرفة العظيمة.
لماذا لم يعمل هؤلاء في الورش كما تقول لماذا أصبحوا من عظماء مصر ومن أيقوناته البارزة المضيئة وهم من صعيد مصر العظيم .،
يا تامر لكي تكون امينا قبل أن تتكلم كإعلامي لابد وأن تراجع تاريخ بلدك فالصعيد منشأ الشهامة ومهد العظماء والكتاب والشعراء والفنانين ؟؟!!
إذا كنت تريد التملق للسلطة والتقرب لها كعادتك فنحن لاننسي إستضافتك للإخوان ورموزهم والتقرب والتودد لهم حينما كانوا في السلطة يا تامر الكل يعرف إنتمائك وتاريخك الحافل بالتملق والتعصب فلا تأخذ من الصعيد العظيم مادة سخيفة لك فأهل الصعيد أشرف وأنبل من الكثير،،، الصعايدة يشرفون مصر في كل مكان بإخلاصهم وجدهم في العمل وأمانتهم وعزة نفسهم ،
لم نسمع عن أحد من الصعيد سرق في دول اخري كما فعل والدك امين بسيوني حينما استضافه وزير الداخلية السعودي وسرق والدك ساعة الأمير نايف بن عبد العزيز
فحقا ان اكرمت اللئيم تمرد!!!
الصعيد ورموزه ورجاله خط أحمر يا تامر واعتذارك غير مقبول فعليك قبل أن تتكلم عن الصعيد أن تتعلم أنت ووالدك منهم الشرف والأخلاق والأمانة ..
أين الميثاق الصحفي والإعلامي الذي قمت بإختراقه؟؟؟ آسف فإنك لاتعلم عن ميثاق الشرف الإعلامي شيئا لأنك أصبحت إعلاميا بالوراثه عن طريق أبيك فالأفضل لك أن تجلس مابقي من عمرك بعيدا عن الإعلام وتتفرغ لدراسة نماذج أهل الصعيد المحترمة وتحاول أن تقتدي بهم علي الرغم من صعوبة هذا لأن هناك فارق في المستوي الأدبي والأخلاقي .
تعليق واحد
تمت المشاهدة بواسطة ٧
أعجبني

تعليق
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: