مجتمع

السياحة والأثار تنظم جولة إرشادية لعدد من الشباب المكفوفين بقصر البارون

 

مينا صلاح

نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار، جولة ارشادية لعدد من الشباب المكفوفين بقصر البارون بمصر الجديدة، و ذلك بالتعاون مع جمعية عين مصر.

وقالت الدكتورة رشا كمال مدير عام الإدارة، ان تلك الجولة الأولى من نوعها في قصر البارون، وقد تضمنت زيارة قاعات القصر ومنطقة البانوراما، كما تم تدريب الشباب على امكانية القيام بجولة ذاتية من خلال استخدام تطبيقات الموبايل التي تحول بطاقات الشرح المكتوبة إلى صوت مسموع.
وانتهت الجولة بتنفيذ ورشة عمل للتصوير الفوتوغرافي كان تدرب عليها الشباب من قبل؛ حيث تمكنهم تلك الورشة من التقاط الصور الفوتوغرافية من خلال التدريب على نموذج مجسم من الكاميرا والتدريب على الابعاد، والاحساس بالضوء مما يؤهله لالتقطاط عدد من الصور التي يتم طباعتها فيما بعد بارزة ليتمكن من الاحساس بما قام بتصويره .

واضافت د. كمال ان الإدارة خصصت ايضا جولة للاطفال من سن 6 سنوات وحتى 9 سنوات، حيث أصطحب أعضاء الإدارة الاطفال في جولة داخل القصر يصاحبها شرح لتاريخ بنائه وبناء حي مصر الجديدة. كما تم توزيع الكتيب الخاص بالاطفال والذي اصدرته الإدارة سابقا، واختتمت الجولة بتنظيم ورشة عمل للاطفال تمكنهم من تعلم صناعة مجسم فيل صغير من الصلصال يشبة الافيال بواجهة القصر باستخدام قالب صنعته الادارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: