عاجلمجتمع

استمرار النشاطات الخيرية لإتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل

 

كتبت: سعاد دقليجة

علي الرغم من أن العالم أجمع أصبح في وضع معكوس واختفت أغلب الأنشطة الخيرية المعتاد قيامها خلال شهر رمضان المعظم واغلاق كامل للمساجد والجمعيات الخيرية ولأي تجمع بشري بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩) إلا أن هذا لم يمنع اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل (فامبراس) من محاولتها القيام بدورها المعتاد مع شركائها وتحقيق بعض أنشطتها الخيرية في شهر رمضان الكريم حيث تم توزيع 150 ألف كيلو من المواد الغذائية علي المحتاجين في جميع انحاء البرازيل.

وبالطبع اتخذت فامبراس أساليب الوقاية والحذر ومنع التجمعات أثناء توزيع السلال الغذائية احتراماً لتوصيات منظمة الصحة العالمية لتفادي انتشار فيروس كورونا.

وفي هذا السياق قال الدكتور محمد الزغبي رئيس اتحاد فامبراس ” كل امتناني وتقديري لمن شاركونا في هذا العطاء وللمتطوعين الذين لم يدخروا جهداً للمساعدة في هذا العمل الخيري، حيث فقط بالأمل والعمل المستمر يمكننا أن نصبح أفضل.

يُذكر أن اتحاد المؤسسات الإسلامية والذي أنشأ منذ خمسة وأربعين عاماً يعمل في المجال الخيري والمساعدات الإنسانية للمجتمع البرازيل أجمع بغض النظر عن الديانة ويحظي بمشاركات عربية ودولية وعلاقات ديلوماسية طيبة مع الجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: