مجتمع

احذروا الكورونا فيروس وعائلاتها

 

كتبت وجنات الرازقى

تحذير من منظمة الصحة العالمية من إنتشار فيروس يسبب الوفاة قادم من ،، الصين،،
الفيروس الجديد شُخّص بأنه فيروس غامض ونادر من عائلة “الكورونا فيروس”, وبحسب المعلومات الأولية, تبدأ أعراض هذا الفيروس الجديد بسيطة كأعراض الإنفلونزا, حيث يشعر المريض بالاحتقان في الحلق، والسعال، وارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وصداع، قد يتماثل بعدها للشفاء. وربما تتطور الأعراض إلى التهاب حاد في الرئة، بسبب تلف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة، أو إلى فشلٍ كلوي، كما قد يمنع الفيروس وصول الأكسجين إلى الدم مسبباً قصوراً في وظائف أعضاء الجسم، ما قد يؤدي إلى الوفاة في حالات معينة.

وزارة الصحه المصرية رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد «الجوية، البحرية، البرية»، على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية للمستشفيات في جميع أنحاء العالم لأخذ احتياطاتها الوقائية من انتشار العدوى.

يجب ان نتبع نحن كأشخاص الآتى للوقاية وتجنب الإصابة:
تجنب تماما مصافحة أو مقاربة شخص ظهرت عليه الأعراض الآتية رشح- عطس- كحة- ترجيع- ارتفاع فى درجة حرارته-انفلونزا، غسل ايدينا جدا بالماء والصابون
، تغطية الوجه بمنديل عند الكح أو العطس و أخذ راحة فى المنزل لحين التعافى.
، تجنب الحيوانات الاليفه ، الطيور كالدجاج وغيره ، وتناول الطعام الصحى المتوازن من خضار وفواكه وبروتينات….الخ لتقوية جهاز المناعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: