عاجلمجتمع

أمين محافظة الجيزة بحزب حماة الوطن مشاركة المصريين يؤكد على درجة الوعي السياسي

 

كتب شريف الزهير /على صبرى

اكد المهندس معتز الدرملى امين عام محافظة الجيزة بحزب حماة الوطن إن انتخابات مجلس الشيوخ يجب أن تخرج بالصورة الحضارية التي اعتدنا عليها من جميع المصريين، الذين شاركوا في الاستحقاقات الانتخابية الماضية، وأبهروا العالم بمشاركتهم الفاعلة والإيجابية.

وأضاف ان الرهان على مشاركة المصريين ينم من قبيل درجة الوعي السياسي التي يتمتع بها الغالبية العظمى منهم، مشيرًا إلى أنه أضحى لديهم إدراك واضح بأن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية تؤكد اصطفاف الشعب المصري خلف القيادة السياسية ، لاسيما في الوقت التي كانت هناك دعوات سابقة في استحقاقات سالفة من قبل دعاة التخريب لعدم المشاركة، وكان الرد قويًا من كل المصريين بمشاركة جارفة على لجان الاقتراع مما أخرس ألسنتهم.

وأشار إن أهمية المشاركة في مجلس الشيوخ انتخابات مجلس الشيوخ تكمن في ضرورة اختيار من يمثل المصريين في الغرفة التشريعية الثانية، لما لمجلس الشيوخ من صلاحيات كبيرة ودور كبير في المشاركة في رسم السياسة العامة للدولة المصرية والنظر في مشروعات القوانين المرسلة من قبل رئيس الجمهورية أو مجلس النواب وغيرها من أدوار مهمة.
واكد على ضرورة المشاركة في العملية الانتخابية، فهو واجب قومي على الجميع الإسهام فيه، في ظل دولة مدنية حديثة تؤمن بالديمقراطية المؤسسة على اختيار الشعب، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: