مجتمع

،، شحاته ،، ينجح فى ضبط محاولة تهريب كمية من الأرز المصرى للخارج

 

كتبت وجنات الرازقى

عُرِف بالأمانه والاخلاص والانضباط فى عمله ،ضميره اليقظ قائده ومرشده ،، ايمن إبراهيم شحاته ،، مأمور جمارك دمياط ، ابن من أبناء مصر الشرفاء، الذى ضبط العديد والعديد من عمليات التهريب على سبيل المثال،، ضبطية المعبد اليهودى،،، ، ضبطية جلود الحمير المهربه خارج مصر،، وسوف نتحدث بالتفصيل عنها فى مقال آخر.

ايمن ابراهيم شحاته مأمور الحركة والمسئول عن كشف وضبط كل مخالفات جمارك ميناء دمياط، تمكن ،، شحاته،، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأرز المصرى الموقوف تصديره، وإليكم ما حدث يقول ،،شحاته،،
أثناء هذه الضبطيه كنت اعمل علي باب كشف الحاويات بوردية أول الليل حوالي الساعه الحادية عشر مساء، تمكنت من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأرز المصرى الموقوف تصديره بموجب قرار وزير التجارة رقم 722 لسنة 2016 والمذاع بمنشور تصدير 11 لسنة 2016 ومنشور تذكيرى تصدير 17 لسنة 2018.

ويستطرد،، شحاته،، قائلا وأثناء إتمام الإجراءات الجمركية على البضائع المصدرة بجمارك صادر دمياط إشتبهت فى مشمول البيان الجمركى رقم 30 لسنة 2020 صادر والصنف المصدر عبارة عن ٩٦٠ طرد أرز ،، يونانى،، بوزن ٢٤ طن مُصدر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر منفذ جمرك صادر دمياط، وعلى الفور تم كتابة محضر إثبات بالواقعة وتم العرض على
ا. نبيل بدر مدير مجمع الصادر و قرر سيادته تشكيل لجنة من السادة صفا لاشين مدير ادارة حركة الصادر وأيمن شحاته مأمور حركة الصادر وعبدالحى أبوالروس مدير تعريفة الصادر ومصطفى يوسف ومحمد العوضى رئيسى قسم التعريفة ومحمد نور رئيس قسم الحركة الصادر بحضور أيمن الدسوقى مدير ادارة التحريات وأمجد حلمى رئيس قسم مكافحة عمليات وأسامه منير رئيس قسم الأمن الجمركى .
وللتوضيح فالارز المصدر مصرى وليس يوناني وقد كُتبت الأوراق بأن نوع الأرز يوناني لابعاد الاشتباه فى كونه مصرى، ولايعلم المُصَدِر ،، المشتبه فيه،، بأن اليونان لا تزرع الأرز وانها تستورده. وللإجابة على من يسأل عن منع تصدير الأرز المصرى؟
أجاب ،شحاته،، ان الأرز المصرى يعتبر سلعة استراتيجية ، وحاليا ممنوع تصديره نظرا لحاجة البلد له وبتصديره ممكن يقود البلاد إلى مجاعة،والسلع التموينية تكفى مصر بالكاد.

وقد قامت اللجنه بمعاينة المشمول وتم سحب عينة من المشمول فى حضور مندوب صاحبها وتم ارسالها الى مركز البحوث الزراعية بكفر الشيخ ،وقد أفاد المركز بأن العينة المرسلة من المشمول عبارة عن ،،، أرز مصرى خليط من صنفين الاول جيزة ١٧٨ والثانى سخا ١٠٤ وتبين أن صاحب الشأن قد قام بمحاولة تصدير أرز مصرى الموقوف تصديره.

قرر الأستاذ عصام المليجي رئيس الإدارة المركزية لجمارك دمياط إتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على المشمول وإبلاغ الجهات المختصة .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: