عاجلمقالات

ابراهيم العسال يكتب: وزارة القوى العاملة والترشح لمجالس إدارات المنظمات النقابية

ابراهيم العسال يكتب :وزارة القوي العاملة والترشح لمجالس إدارات المنظمات النقابية

طبقاً لرؤية القيادة السياسية والجمهورية الجديدة وتحديات بناء الوطن والنهوض بالصناعة الوطنية علي كافة المستويات والبدء في المرحلة الثالثة من خطة التنمية المصرية والبدء في تطوير القطاعات الصناعية والزراعية للوصول الي الرؤية الشاملة لمصر الحديثة في 2030 وتضافر الجهود لانشاء مشروعات كبيرة لنقل الدولة الي مصاف الدول الكبري اعلنت وزارة القوي العاملة فتح باب الترشح لعضوية مجالس ادارات المنظمات النقابية 2022 / 2026 .. وتطمح الدولة المصرية في دور فعال للنقابات العمالية لبناء الوطن في كافة الصناعات الوطنية بكافة المجالات كشريك اساسي في تطبيق استراتجية تنمية الدولة ومن اهمها :-

– الوعي لدي الطبقة العمالية لانهم اساس بناء الوطن وشرح اهداف الدولة المصرية في خطة التنمية الشاملة طبقاً ورؤية رئيس الدولة في الجمهورية الجديدة 2030 والنهوض بالصناعة الوطنية .

– العمل علي تغيير نظرة المجتمع للعمل والعامل التي تدهورت بفعل العديد من العوامل وتغير الصورة الذهنية للمجتمع واعلاء شأن العمل والعامل واستعادة قيمة ورونق الافارول والبالطو الازرق واستعادة قيمة العامل المصري الذي يعد من امهر العاملين علي مستوي العالم .

– التدريب التثقيفي لكافة فئات العاملين بالمصانع وتصعيد القيادات الشابة في جميع النقابات وكذلك تطوير الفكر النقابي لمواكبة استراتيجية الدولة والتطوير لبناء قلعة الصناعة المصرية الحديثة وفقاً واليات السوق.

– المشاركة في تطوير العديد من البرامج التعليمية الصناعية والزراعية والتدريب المهني لتوفير احتياجات سوق العمل من العمالة الماهرة في كافة التخصصات واعادة تأهيلهم طبقاً ومتطلبات سوق العمل .

– ان تقوم النقابة بدورها في نقل مطالب العاملين الي متخذي القرار علي كافة المستويات التصنيعية والتعليمية والتشريعية ليصبح التمثيل النقابي علي القوة التي تطلبها الدولة في اتخاذ القرارات ووضع السياسات للمراحل القادمة وحدوث حالة من التناغم والتنسيق في الخطوات التنفيذية للمرحلة المقبلة .

– نتطلع جميعاً الي الدورة النقابية الجديدة في ظل الجمهورية الجديدة وحرص الدولة علي تطبيق معايير التنمية البشرية المستدامة الشاملة والتي الهدف الاساسي منها هو الانسان وتنمية مهاراته وتوفير حياة كريمة وبيئة صالحة كي ينتج ويبدع وان النقابات العمالية في المرحلة القادمة ستشارك في مرحلة هي الاهم في تاريخ الوطن والصناعات الوطنية ككيانات مستقلة لها مواردها الخاصة بها للعمل علي تحقيق اكبر استفادة للعامل المصري والصناعة المصرية وننتظر الكثير من النقابات العمالية ونعول علي وعي العاملين في اختيار من يمثلهم في هذه المرحلة الحاسمة وان التجربة المصرية علي مدار السنوات السابقة اثبتت ان العامل المصري قادر علي اختيار من يمثله ويدافع عن حقوقه ويعمل علي تطويره وتثقيفه واعلاء شأنه في المجتمع والنهوض بالصناعة الوطنية .

( تحيا مصر … تحيا مصر …. تحيا مصر )

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: