عاجلمحليات

مدبولى يبحث مع سفير سلطنة عمان سبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصة في مجال الإسكان والتنمية الحضرية

اسامة خليل

التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع الدكتور علي بن أحمد العيسائي، سفير سلطنة عمان لدي القاهرة والمندوب الدائم للسلطنة لدي جامعة الدول العربية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.
وقد رحب رئيس الوزراء بسفير سلطنة عمان لدي القاهرة، مشيداً بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومعرباً عن تطلع الحكومة المصرية إلى تعزيز أطر التعاون في شتي المجالات والارتقاء بها لآفاق أرحب بما يصب في صالح شعبي البلدين الشقيقين.
وتطرق اللقاء إلى مذكرة التفاهم بين وزارتي الإسكان في مصر وسلطنة عمان، في مجال الإسكان والتنمية الحضرية والمقرر التوقيع عليها في الفترة القادمة، وذلك انطلاقاً من العلاقات المتميزة بين البلدين والرغبة المتبادلة في تعزيز وتطوير التعاون بينهما. وتستهدف مذكرة التفاهم تقديم الاستشارات وتبادل الخبرات في مجال إنشاء المدن العصرية مع مراعاة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وضمان تحقيق أهداف التنمية الحضرية المستدامة، واستخدام التكنولوجيا الجديدة التي تهدف إلى تقليل تكلفة مشاريع الإسكان والتنمية الحضرية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور علي بن أحمد العيسائي، سفير سلطنة عمان لدي القاهرة والمندوب الدائم للسلطنة لدي جامعة الدول العربية بالعلاقات الثنائية وأطر التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن حرص بلاده على التوقيع علي مذكرة التفاهم في مجال الإسكان والتنمية الحضرية يأتي في ظل سعيها إلي تطوير التعاون مع مصر في مجالات الإسكان والتنمية الحضارية، والاستفادة من التجربة المصرية في مجال تمويل إسكان ذوي الدخل المحدود، وتشجيع التعاون بين الشركات العامة أو الخاصة العاملة في مجال الإسكان والتنمية الحضرية والتطوير العقاري وتسهيل إجراءات أنشطة الشراكة بين هذه الشركات وبشكل خاص عن طريق المشروعات المشتركة المنفذة بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: