عاجلمحليات

رئيس جهاز حدائق أكتوبر يكشف تفاصيل مشروع إزالة كابلات الضغط العالي داخل المدينة

 

 

أعمال إزالة أبراج الضغط العالي سوف تستغرق ٤ شهور فقط وستكون الأرض جاهزة للطرح

كشف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، عن تفاصيل مشروع إقامة أكبر محور ترفيهي وخدمي في مدينة حدائق أكتوبر عبر إزالة كابلات الضغط العالي داخل المدينة.

وقال رئيس الجهاز، في تصريحات صحفية، إن المشروع يمثل متنفسا لسكان حدائق أكتوبر، مشيرا إلى أنه بعد إجراءا الدراسات اللازمة تم التوصل إلى أن تكلفة إزالة أبراج الضغط العالي ستصل إلى نحو ١٤٠ مليون جنيه، في الوقت الذي سيحقق فيه المشروع عند طرحه نحو ١٠ مليارات جنيه.

 

وأضاف رئيس الجهاز، إن المحور يمتد على مسافة ١٠ كيلومترات تبدأ من وصلة دهشور الجنوبية مرورا بقلب مدينة حدائق أكتوبر، وحتى طريق الفيوم على مساحة تصل إلى مليون و٤٠٠ ألف متر مربع.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه في خلال ١٠ أيام سيتم اعتماد المقايسة والمواصفة ومستندات الطرح للمشروع وستكون الأرض جاهزة لإزالة الأبراج، لافتا إلى أن إزالة الأبراج سوف تستغرق حوالي ٤ شهور فقط، وتكون الأرض جاهزة للطرح أمام المستثمرين.

 

من جهته، قال المهندس أحمد نمور، نائب رئيس الجهاز، إن المشروع سيغير وجه مدينة حدائق أكتوبر، حيث إن المشروع مقام في منطقة تعتبر وسط البلد بالنسبة للمدينة، وستكون متنفس للسكان، حيث يتوسط الكمبوندات الموجودة في المدينة.

 

وفي سياق متصل، أكد رئيس جهاز مدينة تنمية حدائق أكتوبر، أن المدينة تشهد استثمارات كبرى، ومن المقرر أن تكون أكبر مدينة فى غرب القاهرة تشهد استثمارات تتخطى عشرات المليارات خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحا أن موازنة الجهاز للعام المالى الجديد تقدر بنحو مليار و800 مليون جنيه، ونحو ١٥ مليار جنيه للإسكان الاجتماعي لإنشاء ٥٠ ألف شقة.

 

وقال رئيس جهاز المدينة، إن مدينة حدائق أكتوبر تشهد خمس مراحل من الإسكان الاجتماعي، المرحلة الأولى من الإسكان الاجتماعي ٥ آلاف و١٢ وحدة، والمرحلة الثانية ٤٦ ألف وحدة، والمرحلة الثالثة ١٠ آلاف وحدة، والمرحلة الرابعة، ١٥ ألف وحدة، والمرحلة الخامسة هي الأكبر، مشيرا إلى أنه بدأ العمل فيها من يونيو الماضي وتحقق إنجازات كبيرة رغم الأزمات العالمية الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: