علوم و تكنولوجيا

يحدث فى سوريا

فاطمة سيد محمد
◀ دمشق وريفها : تم تفجير أحد الأنفاق التي أعدها الإرهابيون سابقاً في منطقة القابون شمال شرق دمشق

◀ حلب : استهدفت مدفعية الجيش العرب السوري مواقع وتحركات المسلحين في مدينة كفرحمرة بالريف الشمالي. وايضا استهدفت مدفعية الجيش السوري مواقع وتحركات المسلحين في الملاح بعدة ضربات نارية.
وايضا في حلب : سلاح المدفعية في الجيش السوري نفذ ضربات مركزة على تجمع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي على محور جمعية الزهراء غرب مدينة حلب أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آلية دفع رباعي لهم.

◀ حمص : ضبطت الجهات المختصة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة خلال تمشيطها منطقة الحولة بريف حمص الشمالي من مخلفات الإرهابيين.

◀ ريف حمص : ضبطت الجهات المختصة في بلدة تيرمعلة بربف حمص الشمالي شبكة من الانفاق و الخنادق التي كانت تستخدمها التنظمات الارهابية

◀ حماه : قُتل 4 مسلحين من الجبهة الوطنية للتحرير جراء الاشتباكات مع مسلحين مجهولين في محيط قرية الحاكورة بريف حماه الشمالي الغربي.

◀ إدلب : استهدف الطيران الحربي مواقع وتحركات المسلحين في بلدة أورم الجوز وبسنقول وأريحا بريف إدلب.
فيما اعتقلت هيئة تحرير الشام المسؤول السابق في لواء الإسلام _الجيش الحر والمشارك في مفاوضات أستانا المدعو سعيد نقرش في بلدة سرمدا بريف إدلب الشرقي.
و قد سقط جرحى خلال اشتباكات بين تنظيم النصرة وميليشيا جيش الأحرار الإرهابيتين في قرية زردنا بريف إدلب.
هذا وقد أفادت تنسيقيات المسلحين : دخول رتل عسكري تركي عبر معبر كفرلوسين على الحدود السورية التركية بريف إدلب الشمالي، إلى مدينة مورك بريف حماه الشمالي.

وفي ادلب ايضا مقتل مسلح وإصابة اثنين آخرين جراء الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام من جهة، وجيش الأحرار من جهة اخرى، في محيط بلدة زردنا بريف إدلب الشمالي الشرقي.

◀ المنطقة الشرقية : اعتقلت قسد عدداً من المدنيين من قريتي الشريعة والفداوي قرب مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، بتهمة تعاملهم مع ” لواء ثوار الرقة” التابع لها.

◀ دير الزور : جرت اشتباكات بين مسلحي داعش وقسد في محيط حقل الجفرة النفطي بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

◀ درعا: استهدفت وحدات من الجيش التنظيمات الارهابية المتواجدة في قرى ريف درعا الشرقي.
ومن جهة اخرى إصابة 4 أطفال بجروح متفاوتة في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي جراء اعتداء مسلحين بقنبلة على منزل أحد المواطنين أثناء فترة السحور

◀ اغتالت المجموعات الإرهابية السيد : زكريا العميان عضو لجنة المصالحة في بلدة تل شهاب بعد اختطافه في بلدة داعل قبل أيام أثناء توجهه لمدينة درعا.

◀ إصلاحات : صرح وزير الموارد المائية نبيل الحسن على ان الحكومة رصدت مبلغ 50 مليار ليرة سورية لإعادة تأهيل البنى التحتية في البلدات والقرى المحررة في محافظات ريف دمشق وحمص وحماة .

◀ ريف اللاذقية : مقتل 4 مسلحين من “فيلق الشام الجبهة الوطنية للتحرير” وإصابة آخرين، إثر استهداف الجيش_السوري بصاروخ موجَّه، سيارة كانت تقلّهم في جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي .

◀ موقع الحشد الشعبي : تدمير موقع لقيادات داعش بقصف للطيران العراقي داخل الأراضي السورية

◀ الدكتور علي موسى مدير مشفى الزبداني : إعادة تفعيل مشفى الزبداني وإعادة الكادر البشري إليه وصيانة جميع الأجهزة التي توقفت أثناء توقف المشفى عن العمل بميزانية 70 مليون ليرة. ويتألف المشفى من 6 طوابق بقدرة استيعابية 150 سريراً وهو مجهز بأحدث التجهيزات الطبية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: