علوم و تكنولوجيامقالات

جمعية مساندة وطن تنطلق مع رياضة التريبل فايت للعالمية

كتب عمرو حافظ


اختتمت امس فعاليات الدورة التثقيفية و التدريبية لرياضة التريبل فايت المقامة بالمركز الأولمبي بالمعادي ايام ٢٢ ٢٣ ٢٤ من الشهر الجاري.
حيث افتتحت الدورة التثقيفية الأولى لرياضة التريبل فايت برعاية الجمعية صباح يوم السبت الماضي بكلمة عن أهمية الرياضة البدنية لشبابنا و مدى اهميتها للشباب عن البعد عن استخدام المؤثرات الخطيرة مثل الإرهاب و تناول الكحوليات و استخدام افكار تسمم المجتمع المصري.
و قد ألقيت الكلمة هند ابراهيم رئيس مجلس ادارة الجمعية؛ و تلاها شرح تفصيلي و تعريفي بتاريخ الألعاب القتالية و التي تم اكتشافها على جداريات بني حسن بالمنيا و التي تؤكد ان نشأة الألعاب القتالية هي في الأساس تكوين و اختراع فرعوني استخدمه القدماء في أعمال الدفاع عن النفس و في اوقات الحروب.
ثم استمع الدارسين لمحاضرة للمبدع احمد سالم باحث بكلية التربية الرياضية الإسكندرية عن أهمية اللياقة البدنية و تأثيرها على إصابات الملاعب و اهميتها حسب المعدلات الدولية.
و ثم تتابع عدد من الحاضرين و كان على أول القائمة
رشا البربري دكتور التربية الرياضية جامعة الإسكندرية
و ذلك لشرح أساسيات العمل البدني و الرياضي و
ايمن يونس محاضر و استاذ بكلية التربية الرياضية الهرم
و هالة نبيل استاذ التربية الرياضية بورسعيد تخصص رياضة الجودو.؛و الذي كان لها دور متميز في ثاني أيام الدورة في جانب التدريب العملي
و أمل فاروق استاذ بجامعة عين شمس و متخصصة في رياضة الكاراتيه.
و كان من ضيوف الشرف
اللواء عصام فتحي الداعم لرياضة التريبل فايت و العقيد عادل سرور محاضر و إداري عام الفريق و المستشار محمد مصطفى عضو مجلس ادارة اتحاد التايكوندو المصري و داعم كبير و فني لرياضة التريبل فايت
و اللاعب الدولي تامر عبد المنعم لاعب التايكوندو.
و من الدول العربية الشقيقة تفضل بالحضور محمد السعران من المملكة العربية السعودية رئيس اتحاد رياضات الدفاع عن النفس بالمملكة العربية السعودية عادل تراب و أسامة كاظم
كما حضر من المملكة الاردنية الهاشمية الكابتن خالد.
و من دولة الكويت احمد زهران.
و قد أشار السعران الي موافقته بالتعاون مع لجنة التريبل فايت بالجمعية برئاسة هند ابراهيم رئيس المجلس و حسن حسن مخترع اللعبة و رئيس لجنة التريبل فايت بالجمعية
لنشر الرياضة بالمملكة السعودية.
و قد تفضل سيادته بتكريم ثلاث من الرموز و هم:
هند ابراهيم رئيس مجلس ادارة الجمعية.
حسن حسن مخترع رياضة التريبل فايت
العقيد عادل سرور لجنة التريبل فايت
حيث اهدي سيادته أعلى وسام باتحاد رياضة الدفاع عن النفس بالمملكة لهم تقديرا منهم بدورهم الجاد و الرياضي و المجتمعي لنشر اللعبة بين الشباب و العمل علي الارتقاء بالمستوى البدني للاعبين ليكونوا نواة حقيقية كمدربين.
و قد اشاد حسن حسن مخترع اللعبة بالمستوى الرائع للاعبين في التدريب العملي مطالبا لهم ببذل المزيد من الجهد للوصول إلى أعلى درجات اللياقة البدنية و الجسدية.
و قد قامت لجنة التريبل فايت بالجمعية برئاسة حسن حسن بتكريم عدد من اللاعبين المتميزين في التدريب بحصولهم على شهادات انتهاء التدريب البدني خلال الثلاث ايام الماضية.
و منهم اللاعب احمد جمال
و اللاعب محمد عيسى
و اللاعب احمد سعيد
محمد الهلباوي
محمد الشيمي
محمد المرجاوي
اسلام كمال
من إثيوبيا سيساي جياكي و هويتا ميتشي.
و من الجانب النسائي قامت لجنة التريبل فايت بتكريم النواة الأولى من مدربات التريبل فايت و هم :
يارا كمال و هيوت جيبري من إثيوبيا و نور مصطفى و هويدا مصطفى و يارا سرور و نور الصاوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: