الجامعاتعاجل

تحت رعاية رئيس جامعة الأزهر كلية التربية جامعة الأزهر تحتفل باليوبيل الذهبي و50 عامًا من العطاء الأحد القادم.

 

متابعة نعمات عطية

 

تحت رعاية فضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، وفي إطار نشاطها العلمي الكبير الذي تحرص عليه منذ تأسيسها تنظم كلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة احتفالية كبرى الأحد القادم الموافق 20 من ديسمبر الجاري، صرح بذلك الدكتور خالد عرفان، عميد الكلية، مشيرًا إلى أن الاحتفالية تقام برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وطلاب الكلية.

 

وأوضح عرفان أن الاحتفالية تقام في إطار احتفال كلية التربية باليوبيل الذهبي، ومرور خمسين عامًا على تأسيس الكلية، تحت عنوان: (خمسون عاما من العطاء).

كما أوضح عميد كلية التربية أن هذه الاحتفالية تتضمن برامج وفقرات تعكس قيمة تلك القلعة العلمية الكبيرة على مدار نصف قرن من الزمان، وهي تؤدي رسالتها العلمية والبحثية والتربوية والتدريبية لقاصديها من الطلاب والطالبات المصريين والوافدين من مختلف دول العالم شرقًا وغربًا شمالًا وجنوبًا دون توقف، في تأكيد على عالمية رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً على مر العصور والأزمان، مشيرًا إلى أن الكلية تخرج فيها عديد من العلماء داخل مصر وخارجها، حملوا مشاعل التنوير، وأصبحوا منارات علمية يقصدهم القاصي والداني؛ لأنهم تعلموا في مدرسة الوسطية والاعتدال في العالم؛ في الأزهر الشريف.

وأضاف عميد كلية التربية أن الكلية تسابق الزمن لوضع اللمسات الأخيرة في برنامج الاحتفالية، والتي يقوم عليها كل من: الدكتور جمال الهواري، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عطية السيد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، ورؤساء الأقسام، وعديد من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة.

جدير بالذكر أن كلية التربية تضم 14 شعبة دراسية في مرحلة الليسانس ما بين أدبية وعلمية ونوعية، إضافة إلى 10 أقسام علمية تربوية ونوعية، ويبلغ عدد طلاب الكلية في مرحلة الليسانس 14 ألف طالبٍ، إضافة إلى 7 آلاف طالبٍ في مرحلة الدراسات العليا (دبلوم- ماجستير- دكتوراه)، وتشرف الكلية على برنامج التأهيل التربوي من خلال 13 مركزًا يخدمون محافظات الجمهورية كافة.

بالإضافة إلى ذلك : فقد أكد الأستاذ الدكتور محمد عبد السلام العجمي أستاذ ورئيس قسم أصول التربية ورئيس اللجنة الإعلامية للإحتفالية بأن

عطاء الكلية بعلمائها وباحثيها وخريجيها يمتد
محليا خدمة للوطن في مجالات البحث والتدريس وخدمة المجتمع .
وإقليميا بالتمثيل المشرف لأساتذتها في العديد من الجامعات العربية تأسيسا وتدريسا وخبرة وتمثيلا دبلوماسيا مشرفا في الملحقيات الثقافية فقد شغل الأستاذ الدكتور محمد صديق حماده سليمان موقع المستشار الثقافي لمصر في المملكة العربية السعودية

ويشهد التعليم العالي للبنات بالمملكة العربية السعودية بالجهود الرائدة والبصمات ذات العلامات الفارقة للأستاذ الدكتور محمد سيف الدين فهمي المستشار التربوي والعميد الأسبق للكلية .
وغيرهم كثير من أصحاب العطاء المشهود .
ودوليا بتبوءموقع تربوي متميز بمنظمة اليونسكو للرائد المؤسس الأستاذ الدكتور محمد ابراهيم كاظم أول عميد للكلية والذي كان يشغل مديرا للمكتب الإقليمي .

وأشار الدكتور محمد العجمي إلى ان الكلية لها حضورها التربوي المتميز والمتواصل بروادها منذ نشأتها وحتى الآن بجيل الشباب من الأساتذة والباحثين جمعا بين الأصالة والمعاصرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: