الجامعاتعاجل

نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بدور الجيش والشرطة فى الحفاظ علي أمن واستقرار الوطن

 

متابعة نعمات عطيه

في إطار المتابعة اليومية الميدانية الدائمة التقى الدكتور محمد أبوزيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري، اليوم الخميس، طلاب التربية العسكرية بفرع الجامعة بطنطا.

وقال نائب رئيس الجامعة -خلال لقائه مع طلاب التربية العسكرية، إن رجال قواتنا المسلحة والشرطة المصرية البواسل، لهم سجل مشرف في كل الأوقات عبر تاريخنا القديم والحديث.

مؤكدًا أن الهدف من هذه الدورات هو غرس قيم الوطنية والانتماء في قلوب طلاب جامعة الأزهر، وتعريفهم بتقاليد وأساليب وتاريخ وقيم وعراقة قواتنا المسلحة المصرية الباسلة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

مشددا على أن رجال جيشنا وشرطتنا هم منها، فهم أبنائنا وأبناء كل المصريين، يقدمون من بينهم الشهداء، ويضحون بأرواحهم، وهم يخوضون معركة العزة والكرامة ويتصدون لقوى الإرهاب والشر والتطرف، دفاعًا عن أمن واستقرار مصر وحماية لجبهتها الداخلية.

مستشهدا في كلمته، بمقولة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس ا لجمهورية: “إنهم رجال صدقوا الوعد، وبذلوا كل غال ونفيس من أجل أن يحيا هذا الوطن كريماً أبياً مرفوع الرأس، رجال رفضوا الاستسلام، وآثروا المقاومة والاستشهاد بشرف وبسالة، ضاربين المثل لمن أتى بعدهم من أجيال، ومؤكدين أن مصر الحرة الكريمة تستحق كل التضحية وكل الفداء”.

ناصحا أبنائه أن يستلهموا من قصص البطولة والفداء التي نسمعها كل يوم عن الشهداء، ويجدوا ويجتهدوا في المذاكرة وتحصيل العلوم حتى يضربوا هم أيضا أروع الأمثلة في ميادين الحياة العلمية والعملية، وحتى يصبحوا لبنة صلبة في بنيان وطننا الغالي، ويكونوا أساسا متينا لنهضته وتنميته واستقراره.

وأضاف “الأمير”، إن جامعة الأزهر بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وقيادة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، توفر لأبنائها الطلاب والطالبات الأدوات والبيئة المناسبة لتزويدهم بكل المعارف والمهارات اللازمة التي تؤهلهم أخلاقيا وعلميا ومهنيا لخوض المستقبل بثقة في شتى المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: