أخبار عربية وعالميةعاجل

نائبة القليوبية / سولاف درويش تشيد بموقف مصر الثابت تجاه القضية الليبية وتشير إلى الوثيقة الدولية

 

متابعة حازم رمضان

ثمنت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس االنواب، ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة برلين حول الوضع في ليبيا، مؤكدة أنها تعكس الاهتمام المصري المتزايد بشأن الأوضاع المشتعلة في ليبيا.

أشادت “درويش” بموقف مصر والقيادة السياسية الثابت في مؤتمر برلين تجاه القضية الليبية، بعدم التعامل مع تنظيمات أو ميليشيات إرهابية، مؤكدة إلى أنه يجب التعامل مع المؤسسات الشرعية والجيوش الوطنية المعترف بها من قبل شعوبها.

وأكدت مساعد رئيس الحزب، أن النتائج النهائية التي خرج بها المشاركين في المؤتمر، بمثابة وثيقة سيتم اعتمادها لدى المؤسسات الدولية، وعلى الجميع الالتزام بها، وأي محاولة للالتفاف عليها خاصة من قبل أصحاب المصالح والطامعين في ثروات ليبيا، سيجعلهم عرضة لعقوبات دولية قاسية.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد اعلنت امس الأحد، في مؤتمر صحفي نتائج قمة برلين بشأن ليبيا، وذلك بمشاركة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس واوضحت إن المشاركين في قمة برلين بشأن ليبيا اتفقوا على ضرورة احترام حظر السلاح وتحسين مراقبته في المستقبل، واضافت.. لا نستطيع حل كافة المشاكل في ليبيا في يوم واحد ولكن يمكننا إعطاء دفعة مؤكدة إلتزام الجميع بالاتفاق…..

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: