أخبار عربية وعالميةعاجل

ممدوح الصالح يدير الجلسة الحوارية التي عقدت على هامش مؤتمر إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي بالبحرين

 

متابعة نعمات عطية

 

أدار معالي النائب ممدوح الصالح عضو البرلمان العربي ، الجلسة الحوارية التي عقدت على هامش مؤتمر إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي الذي عقد بمملكة البحرين ، برعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب بمملكة البحرين، وذلك تحت شعار “البحرين بوابة تطوير التعليم في العالم العربي”، ونظمه البرلمان العربي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين وبمشاركة عدد من كبار الشخصيات على مستوى رؤساء المجالس والبرلمانات في عدد من الدول العربية ووزراء التعليم وسفراء الدول العربية بالمملكة وممثلين عن المنظمات العربية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالتعليم.

عقدت الجلسة تحت عنوان واقع التعليم في الوطن العربي الممارسات الناجحة ومتطلبات التطوير.

وأكد الصالح أهمية هذا المؤتمر كونه يناقش موضوع هام ألا وهو تطوير التعليم في العالم العربي وما يحتاجه من متطلبات وما يواجهه من تحديات ، من خلال عرض وثيقة التعليم التي عكف عليها البرلمان العربي على إعدادها في إطار الجهود التي يبذلها البرلمان العربي لدعم الأجيال الصاعدة والمشاركة في نهضة مجتمعاتها من خلال تقديم محتوى تعليمي جيد يساهم في الارتقاء بطموحاتهم .

وقال الصالح إن استضافت مملكة البحرين لهذا المؤتمر يؤكد الدور الريادي والهام الذي تقوم المملكة والجهود البناءة التي بذلتها لتطوير منظومة التعليم بها تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم حفظه الله ورعاه، فضلا عن الدور الهام لصاحب الجلالة في دعم كافة الجهود التي تسهم في تعزيز العمل العربي المشترك ويخدم مصالح الأمة العربية لتلبية تطلعات شعوبها الشقيقة في مزيد من التنمية والتطور.

وشارك في الجلسة معالي النائبة ناعمة الشرهان عضو البرلمان العربي وممثل لمكتب التربية العربي لدول الخليج العربي، اتحاد مجالس البحث العلمي العربية، ومؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك”، ومؤسسة مصر الخير، ومؤسسة نهضة مصر.

وتتناول الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عدد من الكلمات لأبرز المشاركين ، وسيشهد المؤتمر عرضا لأهم ما تضمنته وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي ، إلى جانب عرض فيلم عن مراحل إعداد البرلمان العربي لوثيقة تطوير التعليم في العالم العربي.

وستشهد الجلسة الأولى للمؤتمر منتدى حواري بعنوان ” واقع التعليم في العالم العربي: الممارسات الناجحة ومتطلبات التطوير ، حيث يُدير الحوار معالي النائب ممدوح عباس الصالح عضو البرلمان العربي.

فيما ستشهد الجلسة الختامية للمؤتمر الإعلان عن إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي ، وتلاوة إعلان المنامة بإطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: