أخبار عربية وعالميةعاجل

مبادرة خذ بيدي من حقي أن أتعلم تتوج جهودها بالإتفاق مع المدرسة اليمنية الحديثة 

 

 

محمد عاطف

 

يتقدم مجلس إدارة المدرسة اليمنية الحديثة ببشرى سارة لأبناء الجالية اليمنية بالقاهرة وذلك بإفتتاح فرع جديد للمدرسة في منطقة المهندسين إلى جانب المدرسة الكائنة في منطقة شارع ابو الهول بالجيزة والتي تعد من أفضل المدارس اليمنية الخاصة والنوعية وتتميز بمواصفات حديثة وعصرية.

 

وفي هذا الإطار توجت مبادرة خذ بيدي من حقي أن أتعلم المجتمعية الطوعية التي تم إطلاقها مؤخراً لخدمة أبناء الجالية اليمنية بالقاهرة جهودها بلقاء مع رئيس مجلس إدارة المدرسة اليمنية الحديثة الدكتور محفوظ سلام.

 

وخلال اللقاء قدم الفريق نبذة مختصرة عن المبادرة وأهدافها ورؤيتها وتوجهاتها في إبراز قضية التلاميذ المتعثرين والمتسربين من المدارس من أبناء الجالية اليمنية والبحث عن حلول ومعالجات لهذه القضية والبحث عن تعليم يضمن قيادات شابة متعلمة تقود الوطن.

وخلال الزيارة منحت إدارة المدرسة اليمنية الحديثة عشرون مقعداً مجانياً بفرعي الهرم والمهندسين وثلاثون مقعدا بتخفيض 50% وثلاثون مقعدا بتخفيض 30% للتلاميذ المسجلين لدى المبادرة.

وقد أبدت إدارة المدرسة إستعدادها لتقديم دورات ودروس تقوية لمرحلة الثانوية في المواد العلمية وكذلك إستعدادها للمساهمة في تنفيذ أي أنشطة وبرامج تأهيلية ومجتمعية لأبناء الجالية اليمنية ولأولياء امور الطلاب.

وتعتبر المدرسة اليمنية الحديثة من أفضل المدارس الخاصة حسب المعايير التعليمية المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم المصرية إلى جانب أنها مرخصه من السفارة اليمنية بالقاهرة، ولها كادر تربوي يفوق 100معلم ومعلمة.

وخلال الزيارة أطلع فريق المبادرة على الإجراءات الإحترازية التي جهزتها الإدارة المدرسية لإستقبال العام الجديد في سبيل مكافحة وباء كورونا والتي إتخذتها وفقاً لبروتوكول وزارة الصحة المصرية وتعليمات وزارة التربية والتعليم.

ويعتبر هذا الصرح العلمي المتميز أيقونة ورمز وطني يمني يجسّد القيم والأخلاق الرفيعة وتعزيز الروح الوطنية في حب اليمن لدى الطالب اليمني وتزرع فيه حب الأوطان العربية ومنها حب أمنا مصر العربية التي أكرمتنا بضيافتها.

إن ما تقوم به المدرسة من جهود تعليمية وتربوية، وما قدمته من مقاعد مجانية وتخفيضات للطلاب إنما هو تجسيداً عملياً للرسالة السامية والنهج الذي تنتهجه المدرسة في الإرتقاء بالعملية التعليمية (التعليم كما يجب أن يكون).

وبدورنا نتقدم بالشكر العميق والتقدير الكبير لمجلس إدارة المدرسة اليمنية الحديثة ونتمنى لهم مزيدا من التقدم والتألق والنجاح.

العناوين:

فرع المهندسين – ٦ شارع الورود – بجانب مسجد مصطفى محمود – خلف بنك الكويت الوطني – جامعة اسليسكا سابقا .

فرع الهرم – شارع ابو الهول السياحي – امتداد شارع المنصورية – امام قاعة لاروز .

 

01555551137

01555551138

 

للاستفسارات عن المنح من المبادرة او اي استفسارات تخص المبادرة التواصل عبر الارقام التالية:

محمد عاطف : 01096904939

شكري عبدالجليل : 01002484532

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: