الجامعاتعاجل

كلية تربية الازهر تحتفل باليوبيل الذهبى لتأسيسها

 

على سيد على

فى حضور لفيف من كبار الشخصيات التربوية الأزهرية احتفلت كلية تربية الأزهر بمرور 50 عام على تأسيسها اليوم الاحد فى قاعة الإحتفالات داخل مقر الكلية .

وتم الحفل تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر والدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر والدكتور خالد عرفان عميد الكلية ودكتور جمال الهوارى وكيل الكلية والدكتور عطية السيد وكيل الكلية للدراسات العليا

ومع تغطية الإحتفالية والتواصل مع الأستاذ الدكتور محمد عبد السلام العجمى رئيس اللجنة الإعلامية للإحتفالية ورئيس قسم أصول التربية  كان اليوم رائعا من بدايته بإفتاح الحفل .

قبيل الحفل تم افتتاح قاعة المناقشات والمسجد الجديد وقاعة شئون الطلاب و القاعات الدراسية الجديدة ومعرض الفنون الجميلة الخاص بكلية التربية .

بدا الحفل بكلمة ترحيبية للضيوف الكلية وايات من القرأن الكريم وعزف النشيد الوطنى للجمهورية .

ثم بكلمة من نائب رئيس الجامعة الدكتور محمود صديق تمحورت كلمته حول تطوير كلية التربية منذ تاسيسها فى 1970 حتى الان ودفاع عن الأزهر الشريف ومبادئة امام كل ما يسئ اليه فى الوقت الحالى وما يواجهه من مخاطر لدفاعة عن الإسلام الوسطى .

وبعدها كانت الكلمة للأستاذ الدكتور خالد عرفان عميد الكلية وابرز فيها اهداف كلية التربية من حيث العطاء والفكر الصحيح الذي شكل كل من انتمى للكلية من مدرسين الذين تخرجوا من شعب الكلية المختلفة وقدم الشكر لقادة المؤسسة الأزهرية ومنهم الدكتور محمد ابراهيم كاظم احد مؤسسى كلية التربية .

وكانت كلمة العالم الجليل الأستاذ الدكتور حسين عبد العزيز الدرينى العميد السابق للكلية تنم على تواصل الأجيال فى قيادة الصرح التربوى داخل مؤسسة الازهر الشريف حيث اكد فى كلمته انه لا مجال للمجاملة فى العلم وانها خطيئه .

واثنت الدكتورة راجيه طه نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم على مستوى الكليات والمعاهد الأزهرية فى ضمان جودة التعليم حيث تم اعتماد 180 معهد ازهرى فى العام الحالى لجودة التعليم رغم مايمر به العالم من اثار جائحة الكورونا .

وقام كل من الدكتورة نهله الصعيدى عميدة كلية الوافدين والدكتور عوض الله عبد العال وكيل قطاع المعاهد الازهرية بالقاء كلمة عن دورة كلية التربية فى تنشئة جيل مثقف وواع ويواجه الافكار المسمومة ضد الدولة والدين .

وبعدها بدات فقرة الإبتهالات التى ابدع فيها طلاب الكلية  بما يليق بتاريخ الكلية وقيمة الأزهر الشريف .

وبعد العودة من الراحة لصلاة الظهر تم عرض مسرحى بواسطه طلبه كلية التربية يوضح قيمة الجيش المصرى ومايواجهه من مخاطر للحفاظ على الأمن ومحاربة الإرهابيين ودور الأزهر فى مساعدة الدولة لمواجهه العديد من المخاطر .

وبعد العرض المسرحى بدات فقرة شعر وخطابة من افكار الطلاب منهم المصريين او المغتربين الذين يدرسون فى جامعة الازهر الشريف .

وفى نهاية الحفل تم تكريم قيادات وروساء الإدارات واساتذه الكلية والطلاب المتفوقين فى مختلف المجالات فى الكلية .

جدير بالذكر أن كلية التربية تضم 14 شعبة دراسية في مرحلة الليسانس ما بين أدبية وعلمية ونوعية إضافة إلى 10 أقسام علمية تربوية ونوعية ويبلغ عدد طلاب الكلية في مرحلة الليسانس 14 ألف طالب إضافة إلى 7 آلاف طالب في مرحلة الدراسات العليا (دبلوم- ماجستير- دكتوراه)، وتشرف الكلية على برنامج التأهيل التربوي من خلال 13 مركزًا يخدمون محافظات الجمهورية كافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: