أخبار عربية وعالميةعاجل

صراع المدرسة اليمنية الحديثة مع اولياء الأموربسبب قضية الطفل قتيل الخط السريع المجاور للمدرسة والوضع غير آمن للطلاب

 

متابعة / نعمات عطيه

رسالة المستشاره عبير العاقل اليمنيه التى تعمل بحكومة الشرعيه بالرياض على صفحتها الشخصيه لإدارة المدرسه اليمنيه تقول

إدارة إدارة المدرسة اليمنية الحديثة في وضع حرج للغاية نتيجة تصعيد قضية الطفل قتيل الخط السريع المجاور للمدرسة ونتيجة الاحتجاج على الوضع غير الآمن للطلاب وعدم عمل أية حلول أو معالجات حتى الآن.

وبدلا من عمل أبسط الحلول مثل كوبري مشاة أو مطب اصبحت الإدارة العبقرية تستعين بعباقرة العلاقات العامة لاستجداء الملحق الإعلامي والثقافي لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن واسمها زينيا باغانيني لزيارة المدرسة (وبالبلدي) كان لسان حال إدارة المدرسة العبقرية: “تعالي يا دكتورة زينيا الحقينا وجملي صورة المدرسة المشوهة” ومع بعض الصور لكِ مع المديرة المنقبة خلاص ستكون الصورة على موقع المدرسة بمثابة شهادة الجودة إيزو بأن المدرسة عالمية وكعادة اليمنيين المساكين ينبهرون بالخواجة الغربي لكن لابد من تنبيه الخواجة مع قليل من العتب.

عتبنا للمسؤولة الأمريكية ليس لأنها تروج لمشروع تجاري يرهق الأسر اليمنية اللاجئة بدفع آلاف الجنيهات فوق مقدرتهم ما علينا تروج لنفسها وللمستثمرين (المكرشين) مش هنا المشكلة. بس يا سعادة المحلقة كما تصفي نفسك! المشكلة بالذي لم ترينه ولم تسمع عنه أذنك ولم تقرئي عنه وهو ما حدث قبل أشهر قليلة…

طفل بعمر الورد يفقد حياته أمام بوابة المدرسة لأنه ابن عامل كهرباء بسيط لا يملك سيارة فارههة تدخله المدرسة ولا هو طالب يدفع فلوس حسب قولهم كي يهتموا بتأمين حياته من الخط السريع الذي يعتبر خطأ كبير أن يكون موقع المدرسة جواره. الطفل دهسته سيارة وتم التكتم على القضية وتعويض الأسرة الفقيرة بمبلغ مالي

وبما إن سعادة الملحق الإعلامي تجيد اللغة العربية فنتمنى أن تقرأ هذا ووتجاوب بحسها الإنساني وتهدي إدارة المدرسة في الزيارة القادمة بالإضافة إلى كتب الأطفال القيمة.. أن تهديهم قليلا من الضمير الإنساني وحس المسؤولية إذ لو كان هذا الحادث تعرض له طفل أمريكي لما قامت بزيارة المدرسة وكأن المدرسة حققت إنجازا علميا عظيما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: