أخبار عربية وعالميةعاجل

سوق غني بفرص ممتازة لمنتجي الأغذية في البرازيل

 

د. سعاد دقليجة

هذه هي الطريقة التي يمكن من خلالها تعريف سوق الحلال ، والتي تستمر في النمو ليس فقط في البلدان الإسلامية ، ولكن أيضًا بين المستهلكين الذين يتوقون إلى الحصول على غذاء جيد وصحي.

ولإظهار هذه القوة ، ستقوم فامبراس حلال ، في 17 يونيو ، الساعة 9 صباحًا ، الندوة المجانية عبر الإنترنت “أهمية الأطعمة الحلال المنتجة في البرازيل للعالم” ، والتي ستجمع متحدثين مثل الدكتورة تيريزا كريستينا وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين بالبرازيل ؛ والدكتورة يانا دوماريسك نائبة السكرتير الخاص للتجارة الخارجية والشؤون الدولية بوزارة الاقتصاد البرازيلية . وألسيو موريرا نائب رئيس الفيدرالية ورئيس الجبهة البرلمانية للزراعة ؛ و جوريزيلا بارينتي رئيس مجلس إدارة جمعية ABIA البرازيلية لصناعة الأغذية ؛ والسيد روبنز هانون رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية والدكتور محمد الزغبي رئيس فامبراس حلال.

ووفقًا لبيانات الغرفة التجارية العربية البرازيلية ، تعد البرازيل ثالث أكبر شريك تجاري للدول العربية ، خلف الصين والولايات المتحدة فقط.

حيث في العام الماضي وحده ، اشترت الكتلة العربية أكثر من 12.2 مليار دولار أمريكي من المنتجات البرازيلية ، بزيادة قدرها 6.3٪ مقارنة بعام 2018. وكان علي راس جدول التصدير منتجات – الدجاج والسكر وخام الحديد واللحم البقري والحبوب. وارتفعت مبيعات الدجاج بنسبة 6.41٪ إلى 2.378 مليار دولار. وكانت مبيعات لحوم البقر 1.168 مليار دولار أمريكي بزيادة 2.65٪.

محمد الزغبي ، رئيس فامبراس حلال – أول مصدق حلال في البرازيل ، في نشاط لأكثر من أربعة عقود – يذهب إلى أبعد من ذلك. خيث قال “هناك مسلمون ليس فقط في آسيا ، ولكن أيضًا في أفريقيا وأوروبا. هناك حوالي 2 مليار مسلم في جميع أنحاء العالم وهناك الكثير من الناس الذين يرون الطعام الحلال كشكل من أشكال الاستهلاك الواعي ونمط حياة صحي على الرغم من أن البرازيل قد برزت بالفعل في هذه السوق ، إلا أنها يمكن أن تحقق أرقامًا أكبر.
ويشير الزغبي إلى أن الطعام الحلال لم يعد مطلبًا دينيًا حصريًا. لقد عزز نفسه كمفهوم للأمن الغذائي. هذه منتجات تعتمد في كامل عملية الإنتاج على المواد الخام وعمليات التعبئة التي لا تضر بصحة وسلامة الأشخاص “.
خلال الندوة عبر الإنترنت ، سيتمكن المشاركون أيضًا من الوصول إلى معلومات حول أهمية شهادة الحلال وما يجب القيام به للحصول عليه.

حول فامبرا وفامراس حلال

تم تأسيس اتحاد الجمعيات الإسلامية البرازيلية (فامبراس) قبل 40 عامًا. تعمل في المجالات الدينية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والدبلوماسية. ضمن هذه المجالات ، تقوم بتطوير مشاريع تفكر في نشر الإسلام والإجراءات التعليمية والثقافية والمساعدة – لصالح المسلمين والمجتمعات المحتاجة في البرازيل. كذلك المساعدة على إبقاء ممارسات الإسلام حية ومحاربة التحيز ضد المسلمين من خلال المعلومات الصحيحة.

يحظى عمل الاتحاد بالاعتراف بالمؤسسات الوطنية والدولية الشهيرة.
وهو أول مؤسسة معتمدة للحلال في البرازيل ، تعمل منذ عام عام 1979 – كان له دور فعال في تحقيق وتوسيع المشاريع كل عام. المعتمد هو الرائد في السوق ويقوم بإجراء عمليات التدقيق والذبح والتفتيش والإشراف على المنتجات وزرع نظام ضمان الحلال مع الصناعات والمسالخ المهتمة ببيع منتجاتها خاصة للدول العربية.

للمشاركة عبر الرابط   :  http://www.fambrashalal.com.br/webinar/

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: