ثقافةعاجل

رحلة للمراسلين الأجانب ووكالات الانباء لزيارة البحر الأحمر وجنوب سيناء

كتب مينا صلاح

 

في إطار جهود وزارة السياحة والآثار للترويج للسياحة الوافدة الى مصر، في ظل قرار الحكومة المصرية باستئناف حركة السياحة الوافدة بالمحافظات السياحية الساحلية، اعتبارا من أول يوليو، تنظم الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي رحلة لمدة ثلاثة أيام لزيارة محافظتي البحر الاحمر وجنوب سيناء لحوالي 35 من السادة المراسلين الاجانب ووكالات الانباء المحلية والعربية والدولية، بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، وذلك لإطلاع وكالات الانباء العالمية على الضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مطار القاهرة وعلى متن الطائرة وبمطاري الغردقة وشرم الشيخ وعدد من الفنادق والعيادات بالفنادق بالمدينتين ومراكز الغوص وتجهيزات مستشفي شرم الشيخ الدولي.

كما سيتم اطلاعهم بشكل عملي على اجراءات السلامة الصحية الجديدة المعتمدة لاستقبال السائحين والزائرين بمختلف المنتجعات السياحية والمنشآت الفندقية والأنشطة السياحية المختلقة وفي شركات الطيران المصرية والمطارات المصرية.

وقد بدأت الرحلة باطلاع مراسلي وكالات الانباء الدولية علي ضوابط السلامة الصحية والاجراءات المتبعة داخل مطار القاهرة وداخل الطائرة حيث تم منع توزيع الجرائد والمجلات، و توزيع وجبات جافة فقط، بالاضافة الي الالتزام بارتداء الكمامات، كما قدم وزير الطيران المدني شرحا وافيا للاجراءات المتبعة بالمطار وتعقيم الحقائب.

ثم تفقد الدكتور خالد العناني متحف الغردقة في ضوء الاجراءات الاحترازية التي تم اعتمادها من مجلس ادارة المجلس الاعلي للآثار كما اعتمد ايضا خطة لافتتاح المتاحف و المواقع الاثرية تدريجيا لاستقبال زائريها، وذلك بحضور الأستاذة غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، والدكتور مصطفي وزيري رئيس المجلس الاعلي للاثار، والسيد عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

هذا بالإضافة الي زيارة مجموعة من الفنادق ومراكز الغوص بمحافظتي البحر الاحمر وجنوب سيناء، وزيارة تفقدية لمتحف شرم الشيخ ، وتعد هذه الرحلة التعريفية فرصة لتعريف ممثلي وكالات الانباء الدولية بالضوابط والاجراءات الاحترازية المتبعة علي ارض الواقع لنقلها إلى دولهم، حيث ان الضوابط المكتوبة لن تعبر عن الجهود المبذولة للتأكد من دقة تنفيذ الضوابط إلا في حالة وجود المراسلين لتكون بمثابة رسالة ينقلوها لدولهم.

وقد شارك بهذه الرحلة حوالى 35 مراسل بعدد من وكالات الأنباء الدولية من دولة ايطاليا، وألمانيا ، والصين، وروسيا، وفرنسا، وبريطانيا، والكويت، والامارات والسعودية).

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار كانا قد قاما بافتتاح متحف الغردقة في شهر فبراير الماضي.

و يسعى المتحف إلى إبراز مفهوم الجمال عبر التاريخ المصري وتقديمه للزوار بصورة ملائمة من خلال سيناريو عرض جذاب وشيق، فالمتحف يعرض مجموعة من أندر القطع الأثرية وأعلاها قيمة لإبراز إبداع الفنان المصري عبر كافة العصور منذ عصر ما قبل التاريخ وحتي العصر الحديث.

و يعد متحف آثار الغردقة أول متحف للآثار في محافظة البحر الاحمر، واحد ابرز المشروعات التي نفذتها وزارة السياحة والاثار لأول مرة بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث تولت إحدى شركات القطاع الخاص توفير مبنى المتحف بالكامل وعمل التشطيبات اللازمه له وفقا للاشتراطات التي اقرتها الوزارة، وتتولي الوزارة وحدها عمليه الادارة والاشراف علي المتحف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: