الجامعاتعاجل

رئيس جامعة الأزهر يحاضر حول الفساد صوره وطرق علاجه الأحد القادم بفرع طنطا

متابعة نعمات عطيه
في إطار نشاط كليات جامعة الأزهر الشريف، وحرصها على محاربة الفساد الإداري بكافة أشكاله والتوعية بخطورته على الفرد والمجتمع، تنظم كلية القرآن الكريم بطنطا ندوة لفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، تحت عنوان: “الفساد الإداري.. صوره وأسبابه وطرق علاجه” مع مقدمة في فن الإدارة، وذلك يوم الأحد المقبل القادم الموافق 9 / 2 / 2020، بقاعة المؤتمرات بالكلية.

تأتي هذه الندوة، في إطار سلسة المحاضرات التثقيفية والتوعوية التي يحرص عليها فضيلة رئيس الجامعة، في مجالات متنوعة، بكافة كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.
وأوضح بيان المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن الندوة تتناول التعريف بمفهوم الفساد وأنواعه ودور الفرد والمؤسسة في مواجهته والقضاء عليه لتعزيز النزاهة والشفافية، وكيف تناولته الشريعة الإسلامية، والتي تهدف في الأساس إلى تحقيق التنمية وخدمة المجتمع وأفراده واتخاذ الآليات التي تحافظ على مقدرات ومقومات الوطن.

جدير بالذكر أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الجامعة ودورها في تنفيذ مبادئ الاستراتيجية الوطنية، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لمكافحة الفساد بأنواعه لما له من تأثيرات سلبية على مسيرة التنمية والتقدم لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: