الجامعاتعاجل

رئيس جامعة الأزهر يتفقد مناقشة مشروعات التخرج بكلية الإعلام ويتابع إمتحانات الدراسات العليا.

 

متابعة خلود احمد هاشم

 

في إطار متابعته الدائمة والمستمرة لامتحانات الدراسات العليا بقطاعاتها كافة، والتي بدأت السبت الماضي قام فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، يرافقه كلٌّ من: الدكتور غانم السعيد، عميد كلية الإعلام، والدكتور محمد الشربينى عميد كلية العلوم. والدكتور رضا عبد الواجد، وكيل الكلية، والدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي للجامعة ،

بمتابعة مناقشة مشروعات التخرج لطلاب كلية الإعلام، إضافة إلى ذلك قام بجولة تفقدية للجان امتحانات الدراسات العليا بالكلية بأقسامها المختلفة، واطمأن على اتخاذ الكلية للإجراءات الاحترازية الحاسمة في مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح بيان المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، أن رئيس الجامعة تابع انضباط سير العمل باللجان؛ من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

وشدد فضيلته -خلال الجولة- على ضرورة توفير الأجواء المناسبة باللجان؛ من حيث الإضاءة، ووسائل التهوية، وتوفير الأدوات اللازمة للطلاب والطالبات داخل اللجان لمساعدتهم في أداء الامتحانات في هدوء ويسر.

وأشاد رئيس الجامعة بما لحظه من التزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكلية؛ والمتمثلة في رش لجان الامتحانات وتطهيرها وتعقيمها، إضافة إلى نظام دخول اللجان، والذي يترك مسافة آمنة خلال الدخول والخروج من اللجان؛ لمنع التزاحم، وحرصًا على سلامة الطلاب، بجانب ذلك كانت هناك أجهزة لقياس الحرارة في مداخل الكلية للاطمئنان على حالة الطلاب قبيل بدء لجان الامتحانات، كما تضمنت الإجراءات الاحترازية التباعد داخل اللجان بين الطلاب وبعضهم بعضًا، وارتداء الجميع للماسكات.

وخلال الجولة اطمأن رئيس جامعة الأزهر على مستوى أسئلة الامتحان ومناسبتها، ومدى التزامها بالمقرر، مؤكدًا على ضرورة وجود أستاذ المادة التي يمتحن فيها الطلاب والطالبات، كما وجه إلى ضرورة انتهاء الكنترولات من أعمالها أولًا بأول، ومواصلة العمل بها؛ ليتم الانتهاء من عمليات التصحيح والرصد والمراجعة، واعتماد النتائج وإعلانها في أسرع وقت ممكن عقب انتهاء جميع أعمال الامتحانات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: