الجامعاتعاجل

المعسكر البيئي يواصل تنظيم حملاته التوعوية واللقاءات الطلابية بفرع جامعة الأزهر بالدراسة

 

 

متابعة مصطفي احمد

 

شهد المعسكر البيئي السنوي لجامعة الأزهر والذي تنظمه لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت رعاية فضيلة رئيس الجامعة د. محمد المحرصاوي مجموعة من الفعاليات التوعوية اليوم بحضور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث د.محمود صديق.

واستقبل نائب رئيس الجامعة الطلاب قبيل انطلاق جولتهم إلى كليات الجامعة، حيث أثنى على الجهود التي تقوم بها اللجنة والتي يشارك فيها طلاب جامعة الأزهر، وعقب لقائه بالطلاب توجه الطلاب إلى فرع الجامعة بالدراسة، حيث عقدت حملة توعوية بكلية اللغة العربية وأصول الدين والشريعة والقانون، كما أعقب فعاليات الحملة عقد ندوتين عن مكافحة الإدمان وأنشطة اللجنة في محو الأمية ومبادراتها بالحرم الجامعي وخارجه.

ونظمت جامعة قناة السويس اليوم، الأحد، حفل تكريم لأعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بحضور الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، والدكتور أحمد زكي، رئيس الجامعة، ونخبة من أعضاء مركز الفتوى بالأزهر، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة قناة السويس، وذلك بمقر الجامعة بمحافظة الإسماعيلية.

في بداية الحفل رحب رئيس جامعة قناة السويس بأعضاء مركز الفتوى بالأزهر الشريف، مقدما لهم درع الجامعة تقديرا لما قدومه لطلاب الجامعة من توعية دينية وثقافة، مشيدا بجهود الأزهر الشريف في نشر صحيح الدين، وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب، وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة التي تهدم المجتمعات، ومؤكدا أن الأزهر الشريف هو منارة العلم وقلعة الوسطية التي تنشر السلام والمحبة في العالم أجمع،وهو الحصن الأمين على الدين الإسلامي الحنيف، بفضل جهود علمائه ورجاله المخلصين.

وخلال كلمته بحفل التكريم قال الدكتور أسامه الحديدي، إن عنوان الفعاليات الذي جاء تحت عنوان “بالعلم والإيمان تبنى الأوطان”، يأتي ضمن المبادرات العديد التي يطلقها الأزهر الشريف ويسعى من خلالها إلى تنشئة وبناء الأسرة المصرية، والعمل على تعزيز أواصر الترابط بين أفرادها، والتأكيد على دورها في بناء مجتمع آمن يسودها المحبة والتسامح.

 

وكان الأزهر الشريف قد واصل فعاليات برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية الذي استمرت فعالياته لمدة أربعة أيام تحت عنوان:”بالعلم والإيمان تبنى الأوطان”، جاب خلالها علماء الأزهر الشريف من مركز الفتوى الإلكترونية جميع الكليات بجامعة قناة السويس، عقد خلالها أعضاء الفتوى بالأزهر سلسلة ندوات ولقاءات حوارية حول ثقافة القيم والأخلاق الحميدة وطرق تنميتها في نفوس الشباب، والتعريف بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، ونشر ثقافة التعاون وحب الوطن ودورهم فى بناء الشخصية، فضلًا عن توعية الشباب بمخاطر التطرف والإرهاب وجذوره التاريخية وموقف الإسلام منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: