أخبار عربية وعالميةعاجل

البرازيل ترسل 60 طن من المساعدات الي لبنان

سعاد دقليجة – ساوباولو

أقلعت طائرة تابعة للقوات الجوية البرازيلية محملة بمساعدات طبية وغذائية متجهة الي العاصمة اللبنانية بيروت هذا علي خلفية انفجار ميناء بيروت الأليم.

التبرعات جاءت نتيجة حشد الجالية اللبنانية البرازيلية والشركات المتضامنة مع لبنان من بينها اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل (فامبراس).
يذكر انه قد تعاونت الحكومة البرازيلية والسفارة اللبنانية بشكل جدي في مجال الخدمات اللوجستية – مما سيضمن وصول التبرعات إلى ضحايا الانفجار في بيروت بسرعة.

وستستمر حركة المساعدة الإنسانية للبنان في عملها وتخطط بالفعل لمرحلة ثانية من حملة التبرعات. وتضم المجموعة المنسقة للتبرعات من سفارة لبنان في البرازيل وحكومة البرازيل الاتحادية ؛ نقابة الحقوقيين اللبنانيين – معهد كانون ؛ الجمعية الطبية اللبنانية البرازيلية – ؛ غرفة التجارة العربية البرازيلية – ؛ غرفة التجارة البرازيلية اللبنانية ؛ نادي جبل لبنان الرياضي؛ الصليب الأحمر البرازيلي؛ مستشفى سريو لبنان؛ مستشفى القلب؛ اتحاد الصناعات بولاية ساو باولو – ؛ واتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل – فامبراس ؛ المؤسسة المسيحية للشتات اللبناني – ؛ مجلس مدينة ساو باولو ؛ مسجد البرازيل؛ جمعية المسلمين الخيرية – والاتحاد الوطني الإسلامي.

وقبل مغادرة الطائرة ، كان هناك احتفال بحضور الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو والرئيس السابق للبرازيل من أصول لبنانية ميشال تامر الذي سيقود المهمة في بيروت. كما حضر أعضاء من الجالية اللبنانية في البرازيل وبعض من الرموز السياسية والدينية.

كان رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل ، الدكتور محمد الزغبي ، أحد المسؤولين الرئيسيين عن الحملة لصالح لبنان وشارك أيضًا في الاحتفال ، إلى جانب ممثلين آخرين عن المؤسسات التي ساعدت في المنتجات المتبرع بها.

وقال الزغبي: “اليوم نعيد جزءا مما فعله لبنان لنا في الماضي ، علينا فقط أن نشكر تضامن الشعب البرازيلي ، الذي يدرك أن الشعب اللبناني كان مهمًا في بناء البرازيل

أما في المجموعة التي يقودها تامر ، يوجد أيضًا أعضاء مجلس الشيوخ نيلسون تراد فيلو، ولويز باستوري ، ووزير الشؤون الاستراتيجية لرئاسة الجمهورية ، فلافيو فيانا روشا ، ورئيس اتحاد الصناعات بولاية ساو باولو السيد باولو سكاف. يذكر أنه سوف تصل المجموعة إلى لبنان اليوم الخميس (13سبتمبر) وتعود إلى البرازيل يوم السبت (15).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: