أخبار عربية وعالميةعاجل

الأمير محمد بن سلمان: العلاقات السعودية اليابانية تاريخيةوسنعمل سويا للتحضير لقمة العشرين في المملكة العام القادم

كتب-هاني قاعود.
الاثنين 1 يوليو 2019م

أكد صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن العلاقات بين السعودية واليابان تاريخية، وأن اليابان دولة عزيزة على قلوب كل السعوديين.

وقال سمو ولي العهد خلال اجتماعه أمس (الأحد) مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، في مدينة أوساكا اليابانية “سنعمل سوياً للتحضير لقمة العشرين في 2020م في السعودية”، لافتا إلى أن الجميع سعيد بما تحقق في السنوات القليلة الماضية من تقدم كبير في مجالات التعاون الثنائي بين البلدين.

من جانبه، رحب رئيس الوزراء الياباني، بولي العهد، معرباً عن شكره له على مشاركته في أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين في أوساكا والمساهمة في إنجاحها.

وأشاد بما تشهده المملكة من تقدم وفق رؤية المملكة 2030، لافتاً إلى حرص حكومة اليابان واستعدادها من خلال القطاعين العام والخاص لتقديم المزيد من الجهد والتعاون مع المملكة.
وأبدى رئيس وزراء اليابان كذلك استعداد حكومته للتعاون في سبيل إنجاح أعمال قمة دول مجموعة العشرين القادمة التي ستستضيفها السعودية.
وجرى في اللقاء مناقشة آفاق التعاون بين البلدين الصديقين وفق الرؤية السعودية اليابانية 2030، وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: