أخبار عربية وعالميةعاجل

احمد سعيد مقبل قنصلا” بسفارة الجمهورية اليمنية في القاهرة.

 

كتب:توفيق الفلاح

 

السبت 1 مارس, 2020

أعرب أبناء الجالية اليمنية في مصر عن شكرهم لقيادة الدولة الشرعية وحكومته، بمناسبة تعيين الوزير المفوض احمد سعيد مقبل قنصل عام بسفارة اليمن بالقاهرة ونيلة الثقة، بما تقدمه القيادة من دعم للبعثات الدبلوماسية والجاليات اليمنية المتزايد عددها في الخارج نتيجة الظروف التي تعيشها

فهو خير خلف لخير سلف القنصل السابق أمين المقطري الذي قدم الكثير من الخدمات للجالية يشكر عليها في ظل ظروف صعبة يمر بها وطنا الحبيب، حيث عمل في خدمة المواطن وسهل في سرعة إنجاز معاملتهم.

يأتي ذلك في ظل ماتشهده السفارة من رعاية و تطوير في عهد سعادة السفير د. محمد مارم الذي يشيد بأهمية الإنضباط الوظيفي والإلتزام بمواعيد الدوام الرسمي ومعالجة كافة الإختلالات التنظيمية والإهتمام بالتوثيق والأرشفة باعتبارها الذاكرة الإدارية لمؤسسات الدولة.

كما يشيد ابناء الجالية بما تقوم بها السفارة اليمنية في القاهرة وما لمسناه من تعاون كبير يقوم به السفير محمد مارم منذ توليه مهامه في البعثة بمصر، ونشاط الملحقيات التابعه للسفارةاليمنية في المجال الأمني والثقافي والطبي والاعلامي ومستشار شؤون المغتربين.

الجدير بالذكر ان القنصل احمد سعيد مقبل كان نائب للقنصل السابق ويتمتع بخبرة قرابة ثلاثون عاما، فهو من الذين عملوا بجد واجتهاد ونزاهه وحسن تعامل مع اليمنيين المراجعين بالسفارة، ويمتلك رؤية في العمل الدبلوماسي وفق برنامج مؤسسي

ويدعوا الى مضاعفة الجهود خلال العام الجديد والعمل على تحسين الخدمات المقدمة لأبناء الجالية اليمنية في بلد الإعتماد، كما يتقدم ابناء الجالية بالشكرالجزيل لمسئول الجوازات بالسفارة. محمد احمد الحليلي والفريق العمل من موظفين وفنيين الذي يبدوا احترام غير عادي لكل من له حاجة.

وثمن رئيس الجالية اليمنية الاستاذ علي صالح العيسائي في بيان سابق ماتقوم به السفارة اليمنية بإمكانياتها المحدودة، تجاه المواطن مع الاعداد الكبيرة المتزايدة الى مصر والذي بلغ نحو مليون ونصف، الا انها تعمل جاهدة على تقديم العون والتعاون، على سبيل المثل لا الحصر ..
ــ اعفاء المواطن من رسوم كثير من المعاملات , وهذا غير موجود في كل سفارات اليمن وهو ( ايقاف الدخل غير المنظور).
ــ العمل على تسهيل استخراج الجوازات بالسعر الرسمي، و يورد الى وزارة المالية بطريقة رسمية .
ــ التنسيق مع الجانب المصري في تسهيل دخول اليمنين بتقرير طبي، في وقت منعت كل دول العالم دخول اليمنيين الى بلدانها
ــ تسهيل اجراءات الاقامة وتجديدها.
ــ تكليف محامي السفارة في متابعة قضايا المواطنين امام الجهات الرسمية في حالة وقوع أي ظلم او اعتداء عليهم .
ــ العمل على توفير مواقع بالقرب من السفارة للقنصلية والملحقية الثقافية، لتسهيل العمل وتوفير الوقت على الموطن بسبب الزحمة التي كانت تعيق سير العمل.

كما يشيد أبناء الجالية اليمنية بوقوف مصرالعروبة بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الى جانب شعبنا اليمني وشرعيته الدستورية وبالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات اليمنية المصرية التاريخية والمتميزه في شتى المجالات آملا في نفس الوقت ان تشهد هذه العلاقات على الدوام المزيد من التطور والازدهار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: