الجامعاتعاجل

إعلام الجامعة العربية المفتوحة” تنظم مهرجانًا لمشروعات تخرج طلاب الإذاعة والتلفزيون

 

متابعة نعمات عطية

 

 ▪ لجنة التحكيم ضمت الفنان طارق الدسوقي ودكتور هشام سليمان والفنان محمد جمعة

 ▪ عميدة الكلية: نتطلع دائمًا لصقل مهارات طلابنا ودعم مواهبهم وتميزهم

 

نظمت كلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة مهرجانًا لمشروعات تخرج طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون، برعاية الدكتور عبد الحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر، وإشراف الدكتورة نرمين خضر عميدة الكلية، وذلك يوم الاثنين 17 يناير من العام الجاري، بقاعة مسرح الجامعة.

ضمت لجنة التحكيم الفنان القدير طارق الدسوقي، والأستاذ هشام سليمان مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والفنان المتميز محمد جمعة.

تضمن المهرجان أربعة أفلام بإشراف الدكتور سامح خشبة، الأول: فيلم أرض المعركة عن سيناء الحبيبة، موثقًا أحداث حربي الاستنزاف، وحرب 1973، وتضمن لقاءات حية مع بعض مشايخ سيناء، الثاني: المرأة والطير الذي ناقش قيمة الجمال في الحياة بشكل عام، والفن التشكيلي ومقوماته علي وجه التحديد، الثالث: فيلم ” زيرداء” الذي سط الضوء علي توظيف الدجل والشعوذة في التنقيب عن الآثار، الرابع: وجه إنقاذ، وتضمن الفيلم دعوة للحفاظ علي البيئة، وعدم تلويث مياه البحار، والحفاظ علي الكائنات البحرية، وتمت تصوير أحداثه في مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء.

من جانبه، قال الدكتور عبد الحي عبيد، مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر، كل عام يفاجئنا طلاب كلية الإعلام بمشروعات تخرج متميزة، تعكس جهدهم وإبداعهم، منوهًا إلى أن إدارة الجامعة دائمًا ما تحرص على دعم مواهب طلابها.

فيما أعربت الدكتورة نرمين خضر، عميد الكلية، عن سعادتها بالأفلام المقدمة علي هامش المهرجان، مشيرة إلى أن طلاب الكلية بذلوا جهدًا كبيرًا في إنتاج هذه الأفلام حتى خروجها للنور، قائلة: ما نراه اليوم من أفلام يعكس المعارف والمهارات التي اكتسبها الطلاب على مدار سنوات دراستهم بالكلية، مضيفة: “نتطلع دائمًا لصقل مهارات طلابنا بالجامعة العربية المفتوحة، ودعم مواهبهم وتميزهم.

وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بمستوي الأفلام المقدمة، حيث قال الفنان القدير طارق الدسوقي، أفكار الأفلام جديدة، وتشتبك مع قضايا المجتمع، مضيفًا في كلمته للطلاب: “أعمالكم تعكس وعيكم بقضايا مجتمعنا”، مؤكدًا أن الوعي بات هو القضية الملحة في مجتمعنا، قائلاً: ” زمان وانا صغير كان هناك ثالوث الفقر والمرض والجهل هو المهدد لأي مجتمع”، أصبح الثالوث الذي يؤرقنا الأن ” الجهل ثم الجهل ثم الجهل”.

والتقط طرف الحديث هشام سليمان، مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قائلاً: الأعمال جيدة في مجملها، وتدل علي أننا أمام طلاب سنجدهم زملاء في سوق العمل قريبًا”، مشيدًا بالجوانب الفنية في التصوير والإخراج .. وغيرها، موجهًا نصيحتين للطلاب، الأولي: ” أوعي شغلك ينسيك اللي بيحبوك”، الثانية: اجتهادك في الحياة سر وصولك لأعلي المناصب، لكن لما توصل حافظ علي تواضعك”.

 

وأشاد الفنان المتميز محمد جمعة، بالأفلام المقدمة من الطلاب، سواء على مستوي السيناريو او التصوير أو الإخراج، مناقشًا الطلاب في أسباب اختيارهم للأفكار، والجوانب الفنية المرتبطة بالإضاءة وخلافه، ووجه الشكر لجميع الطلاب على تميزهم في إنتاج الأعمال المقدمة في المهرجان.

اختتمت فاعليات المهرجان بتكريم أعضاء لجنة التحكيم على جهدهم المبذول في تحكيم الأفلام، وسلمتهم الدكتورة نرمين خضر عميدة الكلية دروعًا باسم الجامعة العربية المفتوحة، إضافة إلى دروع تكريم باسم الأفلام الأربعة.

جدير بالذكر أن هذا المهرجان ليس الوحيد من نوعه داخل الكلية، فسوف ينظم مهرجانًا لطلاب قسم الإعلام الإلكتروني يوم الأربعاء المقبل، ومهرجانًا لطلاب قسم العلاقات العامة يوم الخميس المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى