عاجل

إستغاثة من العاملين بالجامعات المصرية إلي السيد رئيس الجمهورية

 

متابعة : نورالهدي عطية

يتقدم السادة العاملين بالجامعات المصرية باستغاثة للسيد رئيس الجمهورية بشأن عدم استفادة أغلب العاملين بالدولة من قرار رفع الحد الأدنى للأجور . وذلك لوجود عيوب دستورية و قانونية ومالية بالقرار أدت إلى تفريغه من محتواه ومضمونه فأصبح قرار بلا جدوى . وهذه العيوب هى :
١.المخالفة الدستورية و تتلخص فى مخالفته المبدأ الدستورى الشهير ( المساواة بين المواطنين ) حيث كانت الإستفادة الضئيلة برفع الحد الأدنى لبعض الدرجات ولم يراعى باقى الدرجات مثل الأولى وكبير رغم خدمتهم الطويلة بالجهاز الإدارى .
٢.المخالفة القانونية و تتلخص فى إدخاله لبعض المستحقات التى لا تتسم بالدائمية والإستمرارية فى حسابه لوعاء الأجر مما يمثل ظلم بين العاملين .
٣. المخالفة المالية و تتلخص فى تحميله للموظف بحصة معاشات الحكومة بما يخالف مقصود الدولة عند وضع حصة معاشات الحكومة وتحملها سدادها من الخزانة العامة.
٤.والأهم من ذلك مخالفة الحس السياسي حيث أن واضع شروط استحقاق الحد الأدنى لم يراعى مقصود القيادة السياسية من القرار وهى رفع العناء عن العاملين بالدولة بهذا القرار ونشر روح إيجابية داخل الجهاز الإدارى تدفعه للمشاركة وبقوة فى دفع عجلة التنمية والتقدم للوطن . وليس إيجاد روح من الإحباط والتخبط كما حدث .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: