الجامعاتعاجل

إختيار عميد كلية البايوتكنولوجى بجامعة بدر فى لجنة تفعيل إتفاقية منظمة اليونيسكو

 

متابعة نعمات عطية

 

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن المجلس الأعلى للجامعات التابع لـ”وزارة التعليم العالى والبحث العلمى”، اختار الدكتور خليل عبدالحميد الحلفاوى، عميد كلية البايوتكنولوجى بجامعة بدر وأستاذ الهندسة الوراثية؛ ضمن لجنة الخبراء فى مشروع تطوير وتفعيل اتفاقية “منظمة اليونيسكو” بشأن الاعتراف بمؤهلات التعليم العالى، ومراجعة الاتفاقية التى صدّق عليها كل من البلد الذى درس فيه الطالب، والبلد الذى يرغب فى مواصلة الدراسة به.

فى ذات السياق، أكد الدكتور خليل عبدالحميد الحلفاوى، عميد كلية البايوتكنولوجى بجامعة بدر، أن من ضمن أهداف مشروع تفعيل اتفاقية “منظمة اليونيسكو”، إعداد “دليل وطنى” حول معايير الاعتراف بشهادات مؤهلات التعليم العالى، والتى تهدف إلى وضع اللوائح والمواصفات القياسية للكود المصرى لمعرفة مستوى طلاب وخريجى مؤهلات التعليم العالى للأغراض الأكاديمية مثل مواصلة الدراسات فى المؤسسة التعليمية المختلفة بين بلدان العالم.

أضاف عميد كلية البايوتكنولوجى بجامعة بدر، أن الإجتماع التحضيرى الأول للجنة الخبراء سيتم عقده يوم “الخميس” المقبل، الساعة الحادية عشرة صباحاً بقاعة المجلس الأعلى للجامعات.. كاشفاً عن أن الغرض من الاجتماع وضع خطة عمل وآلية لتنفيذ المشروع تحت مظلة “منظمة اليونيسكو”.

حذر الدكتور خليل عبدالحميد الحلفاوى، بأن”منظمة اليونيسكو”، هى هيئة حكومية دولية، وليس لديها تفويض للاعتماد أو الاعتراف بمؤسسات التعليم العالى أو البرامج أو الشهادات أو وكالات الاعتماد.. موضحاً أنه يجب التعامل بحذر مع أى منشأة للتعليم العالى أو وكالة اعتماد تدعى أو تعطى الانطباع بأنها معتمدة أو معترف بها من قبل “منظمة اليونيسكو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: