غير مصنف

ختام فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب إعلام العربية المفتوحة

 

متابعة د/ رمضان ابراهيم

خبراء إعلام.. حازم درع وسليمان وشردى فى ختام فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب إعلام الجامعة العربية المفتوحة

على مدار يومين متتالين اختتمت مساء أمس مناقشة مشروعات تخرج طلاب أول دفعة بكلية الإعلام الجامعة العربية المفتوحة.. وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ عبدالحي عبيد مدير الجامعة وريادة وإشراف الأستاذة الدكتورة/ نرمين خضر عميد الكلية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏بما في ذلك ‏طلعت نشأت نواره‏‏‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

وقالت الدكتورة/ نرمين خضر عميد كلية الإعلام أن مناقشة المشروعات استمرت لمدة يومين متتالين الأربعاء والخميس الموافقين 15-16/1/2020 وفي اليوم الأول نوقشت فيه مشرعات طلاب الإذاعة والتلفزيون وشارك في تقييم ومناقشة المشاريع، السيناريست الكبير الدكتور/ مدحت العدل رئيس شركة العدل جروب، والإعلامي/ أحمد فايق مقدم برنامج مصر تستطيع، والإعلامي الدكتور/ هشام سليمان رئيس شبكة قنواتdmc السابق.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

وفي اليوم الثاني تم مناقشة مشروعات طلاب العلاقات العامة والإعلان وشارك في تقييمها كل من الدكتور/ حازم درع، رئيس مجلس إدارة وكالة “Look” للدعاية والإعلان، والإعلامي الدكتور/ هشام سليمان رئيس شبكة قنوات dmc السابق، والإعلامي/ محمد مصطفي شردي

ومن مشروعات تخرج طلاب العلاقات العامة التى نوقشت كان المشروع الأول يتضمن عنوان إنذار” وهي حملة اجتماعية تهدف إلى توعية أفراد المجتمع عن أخطار وأضرار البلاستيك علي البيئة وصحة الإنسان ومحاولة نشر الوعي بين الناس ليدركون مدى خطورة البلاستيك وما يسببه من كوارث، ونشر ثقافة (الحفاظ على البيئة). فالبلاستيك أزمة تؤرق العالم بأكمله وتسبب كوارث خطيرة، لذلك انطلقت حملة إنذار للحد من تلوث البيئة والحفاظ عليها وتوعية الأفراد عن اخطار وأضرار البلاستيك ومحاولة إقناع الجمهور باستخدام بدائل صديقة للبيئة بدل من البلاستيك. وكانت الحملة من إعداد الطلاب:ـ مروة يوسف، سما عصام، حبيبة الرحمن، محمد يزن، أحمد سمير، محمد رجائي، هنا محمد، كرولوس مجدي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

وكان المشروع الثاني يحمل عنوان Recyclers وهو مشروع لتنظيم صناعة إعاده تدوير المخلفات المنزلية في مصر، مجموعة من الشباب هدفهم الحفاظ علي البيئه في المجتمع المصري ورفع الوعي عن الصناعات الخاصه بإعاده التدوير بالإضافه إلي المساهمه في رفع مستوي الدخل للمواطنين المصريين، كما يقدم المشروع حلول مقترحة لتسهيل المشاركة في إعاده التدوير كتطبيق إلكتروني للهواتف الذكية وماكينة ذكية لجمع وفرز القمامة، ويقدم إيضاً مجموعه من الإعلانات لتوعية الأفراد عن أهمية إعادة تدوير المخلفات المنزلية، وكان هذا المشروع من إعداد الطلاب: أحمد وائل، أحمد يحيي، هبة الله وائل، كلارا جميل، سعاد أحمد، هاني فرج ، يوسف أباظة ، نسرين طارق، لورا هاني.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

وقد أشادت لجان التحكيم على مدار اليومين بمشروعات تخرج الطلاب وأبدت اللجنة إعجابها بأفكار المشروعات وأداء الطلاب المتميز وعرضهم الجيد لمشرعات تخرجهم.
وفي النهاية كانت اللقطات التذكارية مع لجان التحكيم والطلاب ومدير الجامعة وعميد الكلية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏شاشة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: