غير مصنف

جولة وزيري الاثار و السياحة لعدد من المواقع الاثرية في واحة سيوة

كتب مينا صلاح

في ثاني جولاتهما المشتركة لتفقد المقاصد الاثرية والسياحية بمختلف المحافظات للوقوف على الخدمات بها وبحث سبل رفع كفاءتها ، قام الدكتور خالد العناني وزير الاثار و الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة يوم الجمعة الموافق 5/10/2018 بزيارة الأماكن الاثرية بواحة سيوة بمحافظة مرسي مطروح.
رافقهما خلال الجولة اللواء مجدي الغربلي محافظ مطروح و14سفيرا من سفراء الدولة الأجنبية بمصر ومنهم سفراء الاتحاد الاوروبي والمملكة الأردنية، و بلجيكا و الأرجنتين و ايطاليا و اليونان و سينغافورة و فرنسا و سويسرا و فنلندا و المكسيك و كوريا الجنوبية و عدد من مشايخ وعواقل واحة سيوة وعدد من أعضاء مجلس النواب و المسؤولين التنفذبين لمحافظة مطروح ووزارة الأوقاف السياحة وتنشيط السياحية والمحليات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 

قام الوزيران خلال الجولة بتفقد عدد من المناطق الاثرية منها مدينة شالي التاريخية (واحة الغروب) للوقوف على بدء أعمال مشروع تطوير المدينة، وتفقدا المسجد العتيق ومعبد آمون وجبل الموتى بواحة سيوة و خلال الجولة رحب د. خالد العناني وزير الاثار بجميع الحاضرين، خاصة السفراء الذين يحرصون دائما علي حضور الفاعليات الأثرية، مشيرا الى ان الاثار هي القوة الناعمة التي تتفرد بها مصر، لذا يحرص السفراء ووكالات الأنباء العالمية على التواجد في مقدمة الأحداث الاثرية ، واكد ان الآثار هي التي ستساهم في عودة السياحة الي مصر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏نظارة شمسية‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

و اطلع د. العناني السفراء علي اجندة الاحتفاليات التي ستنظمها وزارة الاثار في الفترة القليلة المقبلة منها الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس داخل قدس الأقداس بمعبد ابو سمبل في ٢١ أكتوبر الجاري و التي تواكب مرور ٥٠ عام علي مشروع إنقاذ معابد ابو سمبل و التي تنظمها الوزارة مع احد الشركات الخاصة بالاضافة الي زيارة مجموعة من المواقع الاثرية بمحافظة الوادي الجديد و جولة بالمواقع الاثرية في واحة الداخلة و بعض الاكتشافات الحديثة الهامة و التي ستعلن عنها الوزارة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط ان واحة سيوة واحدة من أشهر وأجمل الأماكن السياحية الطبيعية فى مصر، و ان الوزارة ستقوم خلال الفترة المقبلة بالترويج لسيوة و ذلك خلال حملتها الترويجية الجديدة والتي تتضمن الترويج لكل منطقة سياحية على حدى، وخلق علامة سياحية مميزة لها لجذب السائحين من أنحاء لعالم اليها، حيث تتميز سيوة بطبيعتها الخلابة و رمالها الغنية بعناصر طبيعية وعيونها الكبريتية التي يقصدها السائحون بغرض الاستشفاء، بالاضافة الى الأماكن الاثرية الكثيرة الموحدة بها.
يأتى هذا فى إطار خطة التعاون التى تم وضعها بين وزارتى الاثار و السياحة فى يوليو الماضى، للنهوض بالسياحة الثقافية والتي تعد احد اهم أنواع الجذب السياحي في مصر، حيث يتم عقد لقاءات دورية بين الجانبين للتنسيق والتعاون في هذا الشأن
جدير بالذكر ان زيارة وزير الاثار لواحة سيوة تأتي لافتتاح مسجد تطندي بواحة سيوه و المعروف بمسجد الشيخ حسينة بقرية شالي بواحة سيوة بعد الانتهاء من مشروع ترميمه و الذي استمر حوالي عام و نصف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: