غير مصنف

إستقبال جامعة سوهاج للجنة من المجلس الأعلى للجامعات لإعتماد التعليم المدمج

 

سوهاج / متابعة : نورالهدي عطية

استقبل السيد الأستاذ / الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج صباح اليوم لجنة من المجلس الأعلى للجامعات والممثلة من الدكتور رامى إسكندر رئيس اللجنة ومدير المركز القومى للتعليم الإلكترونى، والدكتورة نانسى الدمرداش نائب مدير المركز، وذلك لاعتماد برنامج التعليم المدمج.

وأوضح رئيس الجامعة أن إلغاء نظام التعليم المفتوح واستبداله بنظام التعليم المدمج الإلكتروني، يواكب التطور والأنظمة التعليمية التي تقدمها الجامعة من خلال برامج التعليم الإلكترونية، مشيراً إلي أن التعليم المدمج يجمع بين نظام التعليم الإفتراضى والإلكترونى ويعتمد على المحاضرات والفصول الدراسية مع استخدام المقررات الإلكترونية، التى تساهم فى تنمية قدرات ومهارات الطلاب و تساعد على التحصيل الدراسى السريع و اكتساب المعرفة ورفع جودة العملية التعليمية.
وأكد عزيز خلال الإجتماع توجه الجامعة لميكنة الجامعة وتدعيمها الكامل بالإنترنت وخاصة بالمقر الجديد بالجامعة ، لتنفيذ المحاضرات والإمتحانات الإلكترونية لكافة المقررات .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏بدلة‏‏‏

وأوضح الدكتور كمال سيد خليل مدير مركز التعليم المدمج أن الزيارة جاءت بهدف معرفة مدى استيفاء الجامعة لجميع الإشتراطات الخاصة باعتماد نظام التعليم المدمج والتى يقرها المجلس الأعلى للجامعات، والتى تتمثل فى توفير احتياجات التعلم عن بعد، الأفلام والمقررات الدراسية الالكترونية . 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وأضاف خليل أن اللجنة قامت بزيارة للمدرجات والمعامل، وتجهيزات قاعات الدرس بأجهزة الحاسب الآلى للتعرف علي إمكانية إنتاج المقررات وبث المحاضرات إلكترونياً، كما شملت قاعات الأستوديو التي تبث منها المحاضرات وذلك بمقر الجامعة القديم، وزيارة كليتي التجارة والآداب بمقر الجامعة 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: