عاجلمحافظات
أخر الأخبار

تفتيش 695 منشأة غذائية وصدرت 201 مخالفة في مجال الصحة بمحافظة المنيا

صحة المنيا تحرر عدة محاضر ضد المخالفين

كتبت:هناء البشيري.

تفتيش 695 منشأة غذائية وصدرت 201 مخالفة في مجال الصحة بمحافظة المنيا.

 

 

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ حملات التفتيش والرقابة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، بالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطري، لضمان سلامة وصول غذاء آمن للمواطنين وحفظ صحتهم.

 

 

وفي سياق متصل، استعرض الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال شهر فبراير الماضي، حيث نفذت إدارة مراقبة الأغذية عددًا من الحملات التفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، وتم مراجعة 695 منشأة غذائية لضمان استيفائها للاشتراطات الصحية اللازمة، ونتج عن هذه الجهود تحرير 201 محضرا للمخالفات المضبوطة، التي تتضمن مخالفات اشتراطات وزارة الصحة وغياب الشهادات الصحية.

 

 

وأضاف أنه تم ضبط 21 منشأة تعمل بدون ترخيص وبها نقص في الاشتراطات الصحية، وتمت مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، مع التشديد على الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية لضمان سلامة الغذاء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لحماية الصحة العامة للمواطنين.

 

 

 

كما أشار إلى سحب 250 عينة من المواد الغذائية وإرسالها للمعامل لتحليلها، وإعدام 660 كيلوغرامًا من الأغذية المختلفة و 312 لترًا من المواد السائلة بسبب تغير في الخواص الطبيعية، بالإضافة إلى ضبط 14،913 كيلوغرامًا من الأغذية و 2020 لترًا من المواد السائلة المشتبه في صلاحيتها، واستخراج 1055 شهادة صحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock