الجامعات

ندوة بجامعة المنصورة عن المنح المقدمة من جامعات أجنبية

.

متابعة وجنات الرازقى

نظمت جامعة المنصورة اليوم الإثنين الموافق ٢ ديسمبر ٢٠١٩ ندوة عن المنح المقدمة من جامعات أجنبية على هامش الاحتفال بتخريج الدفعة الرابعة من مشروع Hopes الذى أقيم تحت رعاية أ.د/ أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة وريادة كل من أ.د/ محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د/ أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بقاعة المؤتمرات بإدارة الجامعة.
حاضر فى هذه الندوة كل من د/ صفاء شلبى منسق منح مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى Daad بالقاهرة ، أ/ هدى المحجوب منسق مكتب القاهرة لمنح جامعة برلين الحرة الألمانية ، أ/ إرين الخورازاتى منسق مكتب القاهرة لمنح جامعة ماربورج الألمانية .
بحضور د/ سماح السعيد منسق مشروع Hopes بجامعة المنصورة وعدد من طلاب وباحثى الجامعة.
أشارت أ/ إرين الخورازاتى إلى أهمية التعاون بين جامعة ماربورج الألمانية وجامعة المنصورة فى تقديم المنح لطلاب وباحثى جامعة المنصورة فى سبيل الارتقاء بالتعليم.
واستعرضت أهم المنح المقدمة من جامعة ماربورج والمهارات الازمة للحصول عليها وكيفية وتوقيت التقدم للحصول عليها .
وأضافت أن جامعة ماربورج تتيح ٦٥ برنامج للماجستير والدكتوراه باللغة الألمانية و٣٣ برنامج ماجستير ودكتوراه باللغة الإنجليزية فى مختلف التخصصات.
وأعربت أ/ هدى المحجوب عن سعادتها بالتواجد فى جامعة المنصورة والالتقاء مع عدد كبير من طلاب الجامعة الطامحين لتطوير قدراتهم العملية والبحثية.
ونوهت بحصول جامعة برلين الحرة على جائزة التميز الحكومى فى ألمانيا ٣ مرات متتالية مما يمنحها دعم حكومى كبير وبحلول الجامعة فى الترتيب العاشر بين الجامعات الألمانية وال١١٥ عالميا .
وأضافت أن الجامعة بها ٣٣ ألف طالب من ١٥٠ دولة فى كافة التخصصات عدا الهندسة والفنون الجميلة وتتيح ٢٠ برنامج ماجستير باللغة الإنجليزية.
وأكدت د/ صفاء شلبى على أن التعاون المصرى الألمانى فى مجال التعليم والبحث العلمى قائم منذ عام ١٩٦٠ عندما تم إنشاء مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى فى القاهرة.
وأضافت أن الهيئة قدمت فى السنوات الأخيرة منح لأكثر من ألف ومائة طالب مصرى ول ٣٢٠ طالب ألمانى.
ونوهت بتقديم الهيئة لبرنامج study trip للطلاب قبل التخرج حيث يصحبهم أستاذ جامعى فى رحلة علمية لفترة محددة .
وأضافت أن الهيئة تقدم منحة Helmut Schmidt لدراسة الماجستير فى تخصصات السياسة والإدارة والقانون ومنحة Epos للماجستير فى كافة التخصصات ومنحة Gerls لدراسة الدكتوراه سواء بشكل كامل أو باستضافة بعض الباحثين المسجلين فى جامعات أخرى لإجراء بعض التجارب العملية أو لجمع معلومات نظرية مع إمكانية عودتهم لمناقشة الدكتوراه فى جامعتهم الأصلية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: