الجامعات

جامعة طنطا تتقدم للمركز 1022 عالميا وفقا لتصنيف US News الأمريكي

ندى مصطفى
أعلن الأستاذ الدكتور عماد عتمان القائم بعمل رئيس جامعة طنطا عن تقدم جامعة طنطا في التصنيف الأمريكي الدولي للجامعات US News ، وأوضح سيادته أن الجامعة حققت المركز 1022 متقدمة 28 مركزا عن العام السابق حيث كانت في المركز 1050 ، كما جاءت ضمن أفضل 34 جامعة إفريقية ، وعلى المستوى المحلي حافظت الجامعة على ترتيبها بين الجامعات المصرية.
وأكد الأستاذ الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة تقدمت أيضا في التصنيف ذاته بموضوعي الهندسة والكيمياء حيث حققت في الهندسة المركز 524 عالميا متقدمة 101 مركزا عن العام السابق وفي الكيمياء جاءت في المركز718 عالميا بعد أن كانت في المركز 734 .
وأشار سيادته إلى أن هذا التقدم المُطَّرِد لجامعة طنطا في التصنيفات الدولية يأتي في إطار السياسة التي انتهجتها الجامعة لتشجيع البحث العلمي المتميز ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين .
يذكر أن التصنيف يعتمد على عدد من المؤشرات منها السمعة العالمية والمحلية للبحث العلمي للجامعة والبحوث المنشورة بالمجلات العلمية المصنفة عالميا والكتب المنشورة بدور النشر العالمية والمؤتمرات الدولية وعدد الاستشهادات المرجعية والتعاون الدولي وغيرها من المؤشرات التي تقيس جودة مخرجات البحث العلمي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: